"طموح" ميدفيديف يزلزل إرث ديوكوفيتش في نهائي أمريكا المفتوحة 2023

أقام الروسي دانييل ميدفيديف مباراة مع الأسطورة الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد فوزه على الإسباني كارلوس الكاراز 3-1.

وكان ميدفيديف المصنف الثالث عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، قد أطاح للمرة الأولى بنظيره ألكاراز في نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة، عندما اصطدم بالمخضرم ديوكوفيتش.

وتمكن ميدفيديف من مفاجأة حامل اللقب بنتيجة 3 مجموعات مقابل واحدة، 7-6 (7-3)، 6-1، 3-6، 6-3، في 3 ساعات و19 دقيقة، ليصل إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للمرة الثانية. مرة واحدة في مسيرته بعد خوض نهائي عام 2021 والفوز باللقب. البطولات الأربع الكبرى الوحيدة في مسيرته حتى الآن.

وحرم ذلك ميدفيديف من إقامة نهائي كان ينتظره الجميع بين ألكاراز وديوكوفيتش، ليلتقي بالأخير الذي يتطلع للفوز ببطولة الغراند سلام الـ24 في مسيرته ومعادلة الرقم القياسي في فئتي «الرجال والسيدات». مسجلة باسم محكمة مارغريت الأسترالية.

ووصل ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا والذي سيعود لينتزع الصدارة من ألكاراز الاثنين المقبل، إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة للمرة العاشرة، معادلاً رقم الأميركي الراحل بن تيلدن، بعد فوزه على الأميركي الشاب بن شيلتون بنتيجة 6. -3، 6-2، 7-6 (7-4) في ساعتين و41 دقيقة.

ويعد ديوكوفيتش والأمريكية سيرينا ويليامز أكثر لاعبي التنس تتويجا في البطولات الكبرى في العصر المفتوح برصيد 23 لقبا، لكن اللاعب الصربي يحاول معادلة المحكمة صاحب الرقم القياسي المطلق برصيد 24 لقبا.

وسبق أن واجه ديوكوفيتش وميدفيديف بعضهما البعض في 14 مباراة، فاز اللاعب الصربي في 9 منها لصالحه، مقابل 5 مباريات فاز بها اللاعب الروسي.

ويتطلع ديوكوفيتش إلى الفوز باللقب الـ96 في مسيرته، بينما يأمل ميدفيديف في الفوز باللقب الـ21.