اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي كاملة الفقرات وجاهزة للطباعة pdf تبهر الزملاء والمعلمين

يعد بث بداية كاملة من أهم البرامج التي يبدأ بها العام الجديد والتي يجب أن تحتوي على فقرات مميزة تثير روح الحماس في نفوس الطلاب بعد طول غياب عن بنائهم الدراسي، وذلك بالضبط ما سنفعله من خلال تقديم بث مع فقرات كاملة وجاهزة لطباعة pdf للزملاء والمدرسين الرائعين.

البث الإذاعي المدرسي لبداية العام الدراسي بأكمله

تستعد العديد من المدارس لاستقبال عام دراسي جديد قريباً، وبالإضافة إلى الاستعدادات المتنوعة لتنظيف الفصول الدراسية ووضع المناهج وجداول المواد، لا يمكن إغفال إعلان المدرسة. لأنه سيكون بمثابة حفل استقبال للطلاب في هذا اليوم ولهذا نعرض أدناه إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي بأكمله.

يمكنكم تحميل استمارة الإذاعة المدرسية كاملة بصيغة PDF قبل بداية العام الدراسي.

1- مقدمة في الراديو

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قائد مدرستنا ومعلمينا الكرام وزملائنا الأعزاء، نفتقدكم كثيراً، والدنيا لا تكفينا لنفرح بعودة الله لنا مبارك علينا لقاء جديد تسعد به أرواحنا، ونتمنى أن تكون العطلة قد انتهت وأن يكون اليوم بداية مشرقة للجميع، والآن لنبدأ أول بث في عامنا الجديد”.

2- القرآن الكريم

“إن أفضل ما نبدأ به عامنا، أو بالأحرى يومنا، هي الدرر القرآنية، آيات الذكر الحكيم التي تطمئن بها القلوب، وتشعر بنعم ربها، وتحتويها. نطلب منكم الاستماع إليها زميلنا (الاسم) عندما يتلو آيات الله”:

{يا بني لو كان مثقال حبة من خردل في صخرة أو في السماء أو في الأرض لأخرجها الله. إن الله لطيف عليم. أقم الصلاة، وأقم المعروف، وانه عن المنكر، واصبر على ما يصيبك. [لقمان: 16 – 17].

3- الحديث الشريف

“صدق الله تعالى، فبعد أن تهدأ نفوسنا بكلام الله، نتمسك بتلك الراحة بكلام المختار الذي لا ينطق عن الهوى، وذلك بالحديث الشريف مع زميلنا (اسم):”

“عن جابر بن عبد الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: سلوا الله العلم النافع، وتعوذوا بالله من العلم الذي لا ينفع”. [حديث صحيح].

4- سؤال وجواب

“حسناً يا أصدقائي، بما أننا بدأنا عاماً دراسياً جديداً، لماذا لا نجعله مليئاً بالمرح والفائدة أيضاً، من خلال السؤال والجواب التاليين؛ ونطلب من كل من يعرف إجابة السؤال أن يرفع يديه عالياً أعلى:

السؤال الاجابة
من هو الصحابي الملقب بشاعر الرسول؟ حسان بن ثابت
ما هو الغاز الناتج عن عملية البناء الضوئي؟ الأكسجين
ما هو الرقم الذي لا يمكن قسمته على رقم آخر؟ 0
ما هو أطول نهر في العالم؟ نهر النيل

5- كلام الصباح

“قبل أن نغلق المدرسة معكم، سوف نستمع معكم إلى خطاب مدير مدرستنا، المعلم (الاسم):”

” والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ودمتم بخير وأمان، ومرحبا بالجميع في عام دراسي جديد، وأود أن أبدأ بتهنئة طلابي على نتائجهم المشرفة للعام الماضي، والتي تم تأكيد ذلك جهودنا لم تذهب سدى.

وهذا يجعلني أشكر كل معلم في تلك المدرسة يقوم بدوره ويحاول أن يتقي الله فيما يكلف به. لا أريد أن أطيل الحديث معكم، لكن دعوني أقول لكم إننا جميعاً سنعمل معاً حتى نصل في وقت واحد إلى أعلى المستويات الأخلاقية والعلمية، وبعون الله سننجح. الرسالة والسلام.”

6- خاتمة الراديو

“شكراً أستاذنا الفاضل، وشكراً لجميع الحاضرين الذين منحونا وقتهم واستمعوا، والذي نأمل أن يكون مثمراً ولا يسبب الضيق. يوم سعيد وعام مليئ بالنجاح والتوفيق، وسنلتقي ودمتم بخير إن شاء الله تعالى.”

وبذلك يكون مقالنا الإذاعي قد وصل إلى نهايته، حيث قدمنا ​​فيه إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي، كاملة بالفقرات التي ينبغي التدرب عليها جيداً قبل تقديمها، وإن كنا نخرج بأفكار أخرى لا تبدو وكأنها ستكون بالتأكيد أفضل.