“اذا بدك تعرف انقبلت ولا لا” نتائج القبول في مدارس المتفوقين 2023 موقع وزارة التربية السورية

بدأت نتائج القبول في مدارس المتفوقين 2023 من قبل وزارة التربية السورية، حيث خضعت مدارس المتفوقين في سوريا للصف السابع والأول الثانوي لاختبارات القبول للعام الدراسي 2023-2024، و أولياء الأمور والطلبة والطالبات ينتظرون صدور نتائج تلك الاختبارات ومن خلالها سنوضح رابط صدور نتائج القبول. في المدارس للطلبة المتفوقين .

نتائج الولوج إلى المدارس المتميزة 2023

وزارة التربية السورية على استعداد تام لنشر نتائج القبول في المدارس الممتازة لعام 2023 للصف السابع والصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد. ومن المقرر أن يتم إعلان هذه النتائج بعد وقت قصير من تقديم الامتحان.

وتساهم الاختبارات في قياس مستوى الذكاء والإدراك والثقافة لدى الطلاب والطالبات، وتتوفر الأسئلة حول النتائج عند صدورها عبر الرابط الرسمي لوزارة التربية السورية “”.

بالإضافة إلى منح وزارة التربية السورية فرصة تقديم الاعتراضات إلى مديريات التربية اعتباراً من اليوم الأربعاء 6 أيلول ولغاية السبت الموافق 9 من الشهر ذاته، وسيكون الاعتراض لمدة من الأربعاء إلى السبت. على. ، ما عدا الجمعة.

شروط القبول في المدارس ذات الأداء العالي

وفي إطار معرفة رابط نتائج القبول في المدارس المتميزة 2023، من المهم توضيح شروط القبول في المدارس المتميزة وهي كما يلي:

  • إجراء امتحان القبول في المدارس الممتازة بديلاً عن التسلسل الأكاديمي، ويتم تقديم المستندات مصدقة أصولاً للقادمين من خارج الدولة للعام الدراسي الجديد 2023-2024.
  • – إعفاء طلاب المدارس المتفوقة الراغبين في أداء اختبار القبول للسنة الأولى الثانوية بشرط توفر التسلسل الأكاديمي.
  • سيتم إلغاء شرط الترتيب الأكاديمي من الصفوف الأول إلى السادس، وسيتم استيفاء الترتيب الأكاديمي من الصفوف السابع إلى التاسع للطلاب الذين يتقدمون لاختبار القبول في السنة الأولى من المدرسة الثانوية في المدارس ذات الأداء العالي.

أصبحت نتائج القبول بالمدارس للطلبة المتفوقين 2023 بارزة جداً في محركات البحث لحظة بعد لحظة. أشارت وزارة التربية السورية إلى أنها ستعلن قريباً نتائج اختبارات القبول للمدارس للطلبة المتفوقين عبر رابط موقعها الرسمي.