+10 اشهر الممثلين الامريكيين المتخصصين في افلام الاكشن

من هم أشهر ممثلي الأكشن الأمريكيين؟ ما هي أحدث الأفلام في دور السينما؟ تحقق أفلام الأكشن والتشويق أعلى الإيرادات، خاصة إذا كانت أفلامًا أجنبية، لأن شركات الإنتاج الأجنبية لا توفر على الفيلم لمحاكاة الواقع وإعطاء المشاهد التجربة الكاملة. ولذلك نستعرض معكم أشهر الممثلين في هوليوود الذين اكتسحوا أفلام الأكشن.

أشهر ممثلي الأكشن الأمريكيين

تشتهر هوليوود بأفلام الحركة وقدرتها على زيادة الأدرينالين لدى المشاهدين. أشهر الأبطال والممثلين الذين يقومون بأدوار الأكشن هم:

1- سيلفستر ستالون | سيلفستر ستالون

اسمه الكامل هو سيلفستر إنزيو ستالون، أو كما ذكر في مجموعة من مقابلاته مايكل سيلفستر ستالون، وهو من مواليد مدينة هيلز كيتشن في مقاطعة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1946. وقد اشتهر في حياته بداياته كروكي ورامبو بسبب قيامه بأدوار أشهر اللاعبين، وشهدت مسيرته الفنية فترات متغيرة بين التراجع والصعود، ويمكننا أن نستعرض أفضل أفلامه عن تلك السنوات:

  • Demolition Man: الفيلم الأول لسيلفستر والذي كان عام 1993. تدور أحداث الفيلم حول مجرم مختل عقليا يتمكن من الهروب من السجن، وتقوم شرطية ذات خبرة بتحرير شرطي لملاحقة المجرم الهارب وإعادته إلى السجن.
  • فيلم التخصصي: هو فيلم تم إصداره عام 1994، وتدور أحداثه حول خبير متفجرات متقاعد يعمل لدى المخابرات الأمريكية. قتلت عائلتها.
  • فيلم القتلة: أحد الأفلام التي ذاع صيتها عام 1995، وتدور القصة حول قاتل محترف يُكلف بمهمة قتل فتاة جميلة، لكنه يقع في حبها. يكتشف أن هناك منافسًا له يخطط لقتلها، فيحميها.
  • فيلم The Expendables: صدر عام 2010، ويقوم ببطولته سيلفستر في دور قائد مجموعة من المرتزقة الذي ينطلق لتنفيذ مهمة، لكنه يواجه بعض العقبات.

2- أرنولد شوارزنيجر | أرنولد شوارزنيجر

يعتبر أرنولد ألويس شوارزنيجر أشهر ممثل أكشن أمريكي. هو ممثل ولاعب كمال أجسام أمريكي من أصل نمساوي. وكان الحاكم الثامن والثلاثين لولاية كاليفورنيا الأمريكية. وهو مشهور بأدواره القتالية والأكشن. ولد في مقاطعة ثال بالنمسا عام 1947. وشهدت مسيرته مجموعة من الأعمال النبيلة التي يمكننا الاطلاع عليها.

  • فيلم Escape Plan: يتم إلقاء أحد أهم خبراء الأمن في العالم في أحد السجون، ومهمته الأخيرة هي الخروج من هذا السجن بمساعدة سجين آخر. هل ستتم العملية بنجاح أم لا؟ الفيلم من بطولة سيلفستر ستالون وتم إصداره في عام 2013.
  • فيلم التخريب: تقوم فكرة الفيلم على مراقبة مجموعة من الفرق الخاصة المرتبطة بإدارة مكافحة المخدرات، ويتم إرسالهم في مهمة إلى منزل إحدى عصابة تهريب المخدرات. تم إنتاجه في عام 2014 وشارك. – قام ببطولة مجموعة من أهمهم ماكس مارتيني وجوش هولواي.
  • فيلم Terminator: Genisys: بعد العثور على جدول زمني جديد، تتعاون العميلة مع المراسل لحماية أطفالها من مدمرة قديمة تسعى للانتقام. قام ببطولته أميليا كلارك وكريستوفر هيسكيس أمامه، وتم إنتاجه عام 2015.
  • فيلم The Last Stand: تدور أحداث الفيلم حول زعيم عصابة يهرب من المحكمة إلى الحدود الأمريكية بمساعدة مجموعة من المرتزقة، الفيلم من إنتاج عام 2013 ويشاركه البطولة جون نوكسفيل وفورست ويتيكر.

3- جيسون ستاثام | جيسون ستاثام

وهو عارض أزياء وممثل وغواص وفنان قتالي وملاكم إنجليزي أمريكي. يلعب دور البطل الذي يخالف القاعدة، ومعروف بأفلامه المثيرة التي لا يمكن تعويضها. ولد في شيربروك بالمملكة المتحدة عام 1967، وشهدت مسيرته الفنية أعمالا خلدت في تاريخ السينما، ومن أفضلها:

  • فيلم The Italian Job: يخطط اللص الآمن وابنته لسرقة مجموعة من نبلاء الذهب مع فريق من المتخصصين في السرقة، لكن اللدغة تأتي من أحدهم فيحصل على الذهب وحده. فماذا سيحدث للبقية وكيف سيتعامل معهم؟ وهذا أحد الأفلام التي تم إنتاجها عام 2003، وكان الفنان جيسون أحد أبطاله البارزين.
  • يقدم Fast & Furious: Hobbs & Shaw: يعرض هذا الجزء من السلسلة قصة عميل أمن دبلوماسي أمريكي ينضم إلى المنبوذين لمواجهة الشرير، فمن سينتصر في النهاية؟ تم إنتاجه في عام 2019 مع دواين جونسون وإدريس إلبا.
  • فيلم The Transporter: سائق محترف ينفذ سلسلة من العمليات الإجرامية، حيث يتم تكليف أحدهم بإرسال فتاة إلى وجهة محددة، ولكن تتطور علاقة حب بينهما، فماذا سيحدث في النهاية؟ يشارك جيسون في البطولة مع المجموعة الأكثر شهرة، شوكي وفرانسوا بيرلاند.
  • فيلم الميج: بعد سنوات من آخر حادثة هجوم سمكة قرش عملاقة، تقع مخاوف القبطان والغواص الأمريكي مرة أخرى، حتى يتمكن من إنقاذ السائحين من الخطر الذي يقترب منهم، ما هي أكبر مخاوفه؟ مع Bengpig Lee وRainn Wilson، تم إنتاجه في عام 2018.

4- روبرت داوني جونيور | روبرت داوني جونيور

هو أحد أشهر ممثلي الأكشن الأمريكيين، وهو ممثل ومنتج أمريكي حصل على جائزتي أوسكار. لديه الشخصية الأكثر شهرة على الإطلاق، الرجل الحديدي، والذي يعتبر دوره الأكثر شهرة. ولد في مانهاتن. ، نيويورك عام 1965. بدأ مشواره الفني في تسعينيات القرن الماضي، ويمكن مشاهدة أحد أشهر أفلامه.

  • فيلم Sherlock Holmes: يعود القاتل المتسلسل الساحر من جديد لينفذ سلسلة من الجرائم التي تتميز بجرائم القتل العشوائي ليخرج الأسطورة شيرلوك هولمز من جحره بحثاً عنه. هل سيجده ويسلمه للقضاء؟ الفيلم من إنتاج عام 2009 ويشاركه البطولة جود لو وراشيل ماك آدامز.
  • فيلم زودياك: تدور أحداث الفيلم حول شخص يدعى زودياك يقوم بقتل مجموعة من الأشخاص ثم يتصل بالشرطة ويخبرهم بكل التفاصيل. تم إنتاج هذا الفيلم عام 2009، وهو من بطولة جيك جيلنهال ومارك روفالو.
  • فيلم الرجل الحديدي: يعيش مصمم الأسلحة الشهير والملياردير العالمي حياة مزدحمة حتى يتم اختطافه من قبل مجموعة متطرفة ويصمم لهم مجموعة من الأسلحة الخطيرة، ولكن للهروب يقوم بتصميم بدلة خاصة مقاومة لهذه الأسلحة. تم إنتاجه عام 2008 وشارك في بطولته جوينيث بالترو وجيف بريدجز.

6. ويل سميث

أحد أشهر الممثلين الأمريكيين في أفلام الأكشن، ويتميز بشخصية القبول والفكاهة أيضًا، مما يجعل الفيلم مميزًا وخفيفًا، بحيث تستمتع حقًا بوقتك أثناء مشاهدته. ولد ويل سميث عام 1968، وبدأ مسيرته الفنية كمطرب ناجح، حتى دخل السينما وحصل على عدد من الأدوار المميزة. وخاصة دوره في أفلام Independence Day وأيضاً Man In Black، وله عدد لا يحصى من الأدوار الرائدة مع عدد من المشاهير الأجانب في أفلام مختلفة أغلبها أكشن.

7- توم كروز

أحد أبرز فناني أفلام الأكشن المعروفين منذ القدم في أمريكا والعديد من الدول العربية، من خلال مجموعة الأفلام المميزة التي يهيمن عليها الأكشن، ومن أبرز أفلامه منذ القدم سلسلة أفلام المهمة المستحيلة.

8- جوني ديب

يعد جوني كريستوفر ديب أحد أسوأ ممثلي الأكشن في أمريكا. وهو من مواليد عام 1963 وله عدد كبير من الأفلام والأدوار التي فاز فيها ببطولات عالمية. استطاع جوني ديب أن يثبت نجاحه في أكثر من 60 شخصية مختلفة، ومن أبرز أفلامه فيلم Alice Through the Looking. زجاج

9. إيثان جرين هوك

يعد إيثان هوك أحد أشهر ممثلي هوليود وقد اكتسب شهرة عالمية بفضل أدواره القيادية المذهلة. ولد عام 1970، ومن أبرز أفلامه “يوم التدريب للصبا”، وسلسلة أفلام “قبل”.

10- ليام نيسون

أشهر ممثل هوليود، إذ لعب في عدد كبير من الأفلام المميزة التي حققت نجاحاً عالمياً، خاصة فيلم Taken. والغريب أنه بعد تحقيق هذا النجاح اللافت في السينما، حصل على العديد من البطولات المسرحية في مسيرته الفنية.

اشهر فيلم اكشن في العالم

وفي إطار استعراض أشهر ممثلي الأكشن الأمريكيين، قدمت هوليوود الأمريكية مجموعة متنوعة من الأعمال التي حازت على إعجاب الملايين، ولم يتوقف إعجاب المشاهدين حتى الآن. تتم مشاهدة بعض هذه الأفلام عدة مرات دون تعب. من الأحداث ومن أشهرها:

1- فيلم فارس الظلام

تستمر الحرب بين باتمان والجوكر، ويحاول الأخير نشر الخوف في جميع أنحاء مدينة جوثام، حيث يواجهه باتمان في العديد من المحاولات. وهو أحد الأفلام التي تم إنتاجها عام 2008 وقام ببطولته كريستيان بيل وهيث ليدجر وماجي جيلينهال ومازال حاصلاً على 9.0 تقييمات عالمية.

2- فيلم البداية

كوب هو تصنيف غريب وعالي. يشتهر بأنه أشهر هاكر أحلام في العالم. يتم تجنيده من قبل أحد أغنى الرجال في العالم لاختراق أحلام أحد منافسيه. ماذا سيحدث عندما يتم اكتشافه؟ وهذا ما قدمه لنا المشاهير العالميون ليوناردو دي كابريو وتوم هاردي وجوزيف جوردون ليفيت، وقد حصل الفيلم على تقييم عالمي 8.8.

3- المنتقمون: إنفينيتي وور

يواصل المنتقمون وحلفاؤهم حول العالم حربهم ضد ثانوس، الذي يهدف إلى تدمير كوكب الأرض. هل سينجحون أم سيتمكن ثانوس من تخليص الكوكب؟ الفيلم من بطولة طاقم عمل رائع، بقيادة روبرت داوني جونيور، ومارك روفالو، وكريس هيمسوورث، وسكارليت جوهانسون، وهو من أفلام عام 2018 التي حصلت على تقييم عالمي 8.4.

احدث افلام الاكشن في دور السينما

وبعد استعراض أشهر ممثلي الأكشن الأمريكيين، تذكر أن دور السينما حول العالم تعرض مجموعة من أفلام الأكشن الرائعة، ويمكننا تقييم الأفضل بينهم على النحو التالي:

1- توب غان: فيلم مافريك

تم طرحه في دور السينما عام 2022 وحصل على متوسط ​​تقييم عالمي 8.6. الفيلم من بطولة الممثل العالمي توم كروز وجينيفر كونيلي ومجموعة من النجوم الآخرين. تدور أحداث الفيلم حول مسيرة أكفأ الطيارين في القوات الجوية الأمريكية بعد مسيرة مهنية امتدت لأكثر من ثلاثين عامًا. ماذا سيحدث له خلال هذه التغييرات.

2- دكتور غريب في أكوان الجنون المتعددة

أحد أكثر الأفلام إثارة للجدل في العالم، تدور قصته حول دكتور سترينج الذي يواجه العديد من المخاطر في الأكوان المتعددة التي يزورها، ويلتقي بنسخ أخرى من نفسه وما يحدث له خلال تلك الفترة، وقد حصل الفيلم حتى الآن على تقييم 100%. أكثر من 7.0، وهو من بطولة النجم الإنجليزي بنديكت كومبرباتش وراشيل ماك آدامز وإليزابيث أولسن.

3- الرجل الأخضر

وفي إطار من الأكشن والحركة، تدور أحداث هذا الفيلم في أوروبا، حيث يتم اتهام أحد عملاء وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بجريمة قتل، ويبحث عن طرق لإثبات براءته أثناء محاولته إنقاذ حياة بناته من الأخطار المحيطة به، ومن النجوم كريس إيفانز، ورايان جوسلينج، ومجموعة متنوعة من النجوم الآخرين، وحصلوا على تصنيف My World حتى الآن هو 6.8.

4- ثور: الحب والرعد

ومن الأفلام المقرر عرضها في شهر يوليو، والتي تحكي عن لقاء ثور مرة أخرى مع جين فوستر وفالكيري، بحيث تتعرض حياتهم للخطر من مجموعة من المخاطر، ويلعب الدور الرئيسي كريس هيمسوورث وكريستيان بيل وناتالي بورتمان، فتقييمه حتى الآن ليس واضحا، لكنه يصل إلى 6.8.

5- كل شيء في كل مكان في وقت واحد

تتورط مهاجرة صينية مسنة في مغامرة مجنونة عندما تكتشف أنها الوحيدة القادرة على إنقاذ العالم من خلال اكتشافها لعوالم أخرى. تم بث الفيلم في شهر مارس الماضي، وهو من بطولة ميشيل يوه، وجيمس هونج، وجيني سليت، وتقييمه منذ صدوره حتى الآن هو 8.2 على مستوى العالم. .

أنظر أيضا

ولا تزال هوليوود تعدنا، حتى هذه اللحظة، بمجموعة كبيرة من أفلام الحركة التي تخطف الأنفاس، بل إنها أنتجت سلسلة من الأفلام لتزيد من جاذبية محبيها في جميع أنحاء العالم.