اذاعه عن النظافه كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة ممتعة ومفيدة جاهزة PDF

بث إذاعي عن النظافة، كامل بفقرات مع مقدمة وخاتمة، ممتع ومفيد، جاهز ليعلمك الكثير من المعلومات عن أهمية النظافة وكيفية تطبيقها في حياتك بشكل عام، وهذا ما نتعلمه عنها بالتفصيل من خلال التعرف على أهم فقرات الإذاعة المدرسية بالترتيب.

بث إذاعي عن النظافة، كامل بفقرات مع مقدمة وخاتمة شيقة ومفيدة، جاهز

ومن خلال السطور التالية سنتعرف على بث إذاعي عن النظافة، كاملا بفقرات ذات مقدمة وخاتمة شيقة ومفيدة، معدة بالتفصيل:

يمكنك تنزيل نموذج الراديو للفقرات الكاملة بصيغة pdf.

1- مقدمة لإذاعة مدرسية عن النظافة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين. يا رب العالمين، حمداً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك على نعمك الكثيرة التي أنعمت علينا يا ربنا. السعر معك حتى تشعر بالرضا.

زملائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل مديرة المدرسة المحترمة نعلمكم أن موضوع بثنا لهذا اليوم هو عن النظافة لأن النظافة تعتبر من أهم أساسيات الحياة سواء كانت النظافة الشخصية أو النظافة العامة مثل لقد كانت جميع الأديان السماوية تؤكد وتدعو دائما إلى مفهوم النظافة في حياتنا الشخصية والمجتمعية.

وقد جعلها الإسلام شرطاً لأداء العبادات كالصلاة والعمرة والحج، لأن النظافة الشخصية تعتبر من الضروريات للحفاظ على صحة الجسم وخلوه من الأمراض والجراثيم التي تضر بالصحة.

2- مقطع من القرآن الكريم عن النظافة

لقد أمرنا الله تعالى وجميع عباده المسلمين بالطهارة والتطيب في أداء جميع العبادات، فالمسلم النظيف خير عند الله عز وجل من المسلم غير النظيف أو سيء المظهر واللبس. وما قاله الله تعالى في كتابه عن النظافة والوضوء قبل أداء الصلاة المكتوبة هو ما يلي:

{يا أيها الذين آمنوا إذا قمتم قبل الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم من المرافق وامسحوا برؤوسكم وأرجلكم عند الكعبين. ۚ وإذا كنت على جنابة فتطهر. ۚ وإن كنتم مرضى أو على سفر أو غائط أحدكم أو لامستم النساء فلم تجدوا الماء فتيمموا. إنها أرض طيبة فامسحوا بها وجوهكم وأيديكم. ۚ ما يريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد أن يطهركم ويتمم نعمته عليكم لعلكم تشكرون. [سورة المائدة، الآية 6].

3- فقرة عن الحديث الشريف عن النظافة

بعد الاستماع إلى آيات القرآن الحكيم والقرآن الكريم، ننتقل الآن إلى واحدة من أجمل الفقرات وأحبها، لأنها خير الهدي، وهي هدي نبينا محمد بن عبد الله، صلى الله عليه وسلم، لأنه أوصى المسلمين وأصحابه أيضاً بالاهتمام بالنظافة العامة والخاصة.

ولما كان يدعوهم لتنظيف المسجد النبوي من وقت لآخر، وبالحديث الشريف والطالب/ … فليكرم بالشكر: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “” “إذا توضأ عبد مسلم أو مؤمن فغسل وجهه خرج من وجهه كل خطيئة رآها.” الماء بعينيه، أو مع آخر قطر الماء، إذا غسل يديه، خرج كل خطيئة عملتها يداه من يديه مع الماء، أو مع آخر قطر الماء، إذا غسل رجليه، خرج خارج. وكل آثم تجري قدماه مع الماء، أو مع آخر قطر ماء، حتى يتطهر من خطاياه”. (صحيح مسلم).

4- هل تعلم عن النظافة؟

بعد الاستماع لحديث الرسول الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ننتقل معكم الآن إلى فقرة المعلومات القيمة التي تتحدث عن النظافة وأهميتها في المجتمع وفي البيئة من حولنا والتي نقدمها لكم لنا من قبل الطالب/…..

  • هل تعلم أن أمراض التسمم الغذائي غالباً ما يكون سببها سوء النظافة لأنها تسبب زيادة في معدل ضربات القلب وعدد مرات التنفس عن المعدل الطبيعي للمريض؟
  • هل تعلم أن الوقاية من الأمراض بالمحافظة على النظافة خير من العلاج والذهاب إلى المستشفى؟
  • هل تعلم أن أحد الأسباب الرئيسية لتلوث الطعام هو الأيدي المتسخة والأواني غير النظيفة أو التي تحتوي على العديد من الشقوق؟
  • هل تعلم أنه يجب على الجميع العمل على حماية منزله والمكان الذي يعيش فيه والمحافظة على نظافته، لأن الذباب يظهر في أماكن النفايات والأوساخ، ويعتبر الذباب من الأسباب الرئيسية لنقل الأمراض؟

5- فقرة حكم جديدة عن النظافة

في إطار حديثنا السابق عن أهمية النظافة هل تعلم تلك الفقرة يجب علينا الآن أن نستمع إلى مجموعة من أجمل الأقوال التي تتحدث عن النظافة في المجتمع، فيما نتعرف على الدور الكبير للنظافة في المجتمع الوقاية من الأمراض والكوارث البيئية المتعددة وهذا ما قاله الطالب / … … ….

  • حافظ على نظافة منزلك والبيئة من حولك، فالبيئة تحميك من الأمراض.
  • ابقَ منظمًا ونظيفًا، وعش في سعادة دائمة.
  • النظافة نصف الثروة.
  • إذا كانت السماء فوقنا زرقاء وواضحة، فلماذا الأرض تحتنا ومن حولنا ليست خضراء وجميلة؟
  • عليك أن تترك المكان خلفك، لأنك تريد رؤيته عندما تأتي.

6- فقرة شعرية عن النظافة

نحن الآن نستمع إلى أحد الكلمات الموجودة في القصائد والأشعار الجميلة التي يمكن أن تشجعنا على الحفاظ على نظافة مدرستنا، والتي يقدمها لنا الطالب ……….

في مدرستي المنظر جميل، وفي نظري بناء طويل العمر

أتمنى في نفسي أن تكبر لتبقى في أفضل مظهر لها

بنظافة جسدي لا أخسر، بل أهزم جيشًا غير مقصود

مخاطر لا تقتصر على القليل من الوعي ينتشر

اغسل الوجه فإنه أطهر من الرجل الذي ظهر

بغسل أيدينا نحذر من الأمراض التي انتشرت وننتقم منها.

7- اختتام إذاعة مدرسية عن النظافة

إلى هنا وصلنا إلى النهاية فيما يتعلق بالنظافة. ونتمنى أن نكون قد أفدناكم وأمتعناكم بما قدمناه. ونود أن نشكركم على حسن الاستماع وإلى اللقاء إن شاء الله مع محطة إذاعية أخرى ممتعة. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

من خلال متابعة بث إذاعي حول النظافة، مكتمل بفقرات تحتوي على مقدمة وخاتمة شيقة ومفيدة، يمكنك الاستمتاع بمحتوى إذاعي مستهدف ومثير للاهتمام ويستمع إليه الطلاب. والأهم من المعلومات المقدمة هو كيفية تقديمها للعقول التي لا تزال في مرحلة النمو والتشكل، لذلك يجب الاهتمام بجميع جوانب العملية التعليمية.