شهد أكثر من 200 فعالية.. ختام معرض أبوظبي للصيد والفروسية بدورته الـ20

أسدل الستار على فعاليات الدورة الـ20 لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، مساء الجمعة.

أقيم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات.

ويستمر المعرض على مدار 7 أيام، وينظمه نادي صقاري الإمارات، تحت شعار “الاستدامة والتراث بروح متجددة”.

استقطب الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا أكثر من 1220 عارضًا وعلامة تجارية من 65 دولة وانتشر على مساحة 65000 متر مربع تقريبًا.

وشاركت 411 شركة إماراتية في المعرض، ما يشير إلى النمو المستمر للشركات الوطنية العاملة في مجال الصيد والرياضات التقليدية.

استمتع زوار المعرض بأكثر من 200 نشاط وفعالية مثيرة، عاشوا فيها لحظات مميزة من خلال مشاهدة العروض الحية والنادرة للصقور والخيول والجمال في ساحة العروض الحية، بالإضافة إلى الأنشطة والعروض الفنية والموسيقية المميزة التي استقطبت الزوار .

ونظم نادي صقاري الإمارات، خلال المعرض، بالتعاون مع الاتحاد العالمي للصقارة والحفاظ على الطيور الجارحة، مؤتمراً حول “استدامة الصقارة ومواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين” ومؤتمراً حول “دور الصقارة”. الإعلام في الحفاظ على الصقارة والتراث الثقافي غير المادي” بمشاركة واسعة.

شهدت الدورة الـ20 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية نجاحاً كبيراً لمزاد الصقور المرباة في الأسر، خاصة مع قيام مركز بروفالكين في العين بعرض 210 صقور للمزايدة عليها.

ويعتبر المركز أول وأكبر مشروع في الشرق الأوسط من حيث الإمكانيات وكمية الإنتاج، ومن أكبر مشاريع الحفاظ على الصقور في العالم، والأفضل من حيث جودة الصقور المنتجة.

وكانت “منصة الاستدامة” المكان الأمثل للجهات الرسمية والشركات المحلية والعالمية والمؤسسات الاجتماعية وفئات المجتمع للقاء الباحثين والخبراء والطلاب وتبادل المعرفة والتعاون وإقامة شراكات مهمة.

ونظم المعرض أكثر من 50 ندوة وورشة عمل وفعالية ساهمت في تحسين رسالته التي تركز على الاستدامة.

أكد ماجد علي المنصوري، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، الأمين العام لنادي صقاري الإمارات، أن النجاح غير المسبوق الذي حققه المعرض في دورته العشرين جاء على كافة الأصعدة بفضل الدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ورعاية الشيخ حمدان. ويشير بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات إلى أن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية سيواصل تطوير خططه ومشاريعه ومحتواه في الدورات المقبلة.

وتقدم المنصوري بالشكر والتقدير إلى كافة المشاركين في المعرض من داخل وخارج الدولة من شركات وعارضين ورعاة وداعمين وشركاء، وإلى كافة ممثلي وسائل الإعلام، على كل دورهم في تحقيق هذا التميز الذي لم يسبق له مثيل. التي توصلت إليها الدورة العشرين. .

وأقيم المعرض برعاية رسمية من هيئة البيئة أبوظبي، والصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، الراعي الذهبي، وشركة SCHIWY الألمانية، راعي القطاع “كاراكال”، و هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن ​​عبدالله الملكية، شريك صناعة السيارات ARB UAE. وشريك البنك بنك أبوظبي التجاري، وشريك النشاط منتجع الفرسان الرياضي الدولي راعي منصة عرض “سمارت ديزاين”، والخيمة الملكية راعية الحدث.

وزارة الداخلية، وشرطة أبوظبي، ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، ونادي تراث الإمارات، وجمعية الإمارات للجواد العربي، وغرفة أبوظبي، وغرفة التجارة البريطانية في أبوظبي، وشركاء الصناعة بما في ذلك وشارك صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الطيور الجارحة في تقديم الدعم للفعالية. الاتحاد العالمي للصقارة والحفاظ على الطيور الجارحة، المؤسسة الأوروبية للصقارة والحفاظ على الطبيعة، اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، معرض دبي الدولي للخيول، معرض الألعاب في فرنسا، JAGD & HUND في ألمانيا، غرف التجارة الأمريكية في الإمارات و شركاء يعززون تجربة الزائر مدرسة محمد بن زايد للصقارة وفرسان الصحراء، مركز السلوقي العربي في أبوظبي، اتحاد الإمارات للقوس والسهم، أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، المجموعة العلمية المتقدمة، أكاديمية بوذيب، مؤسسة إنبكس – جودكو ونادي ظبيان للفروسية ومدرسة فرسان عمان لتدريب الفروسية.