لعبة Roblox متاحة على أجهزة بلايستيشن.. الموعد وكيفية التنزيل

ستتوفر لعبة Roblox أخيرًا على PlayStation قريبًا، وفقًا لما تم الإعلان عنه في مؤتمر مطوري Roblox لعام 2023 (RDC) يوم الجمعة.

أعلنت Roblox أن تطبيقها الاجتماعي والألعاب الشهير سيكون متاحًا لكل من PlayStation4 وPlayStation5 في أكتوبر.

Roblox، وهو مجاني للتنزيل، متاح بالفعل على مجموعة متنوعة من المنصات، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وMac، وiOS، وAndroid، وXbox، ولكن يبدو أن نقص الدعم لوحدات تحكم Sony يمثل فجوة ملحوظة في تشكيلة Roblox.

ومع ذلك، كانت هناك بعض الدلائل على وجود إصدار PlayStation قيد العمل: أشارت قائمة الميزات لعام 2022 إلى أن Roblox قد عينت مهندسًا في PlayStation، وألمح الرئيس التنفيذي ديفيد باسزوكي في مكالمة أرباح في أغسطس إلى أن الشركة كانت تبحث في الإصدار الجديد لجلبه.

يقول Roblox أن لاعبي PlayStation سيكونون قادرين على الوصول إلى “الكتالوج الكامل لتجارب Roblox”، لذلك يبدو أنك ستتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابك والانتقال مباشرة إلى تجاربك المفضلة عندما يكون التطبيق متاحًا على PS4 وPS5.

وتقول الشركة: “نريد أن يكون Roblox متاحًا على جميع الأجهزة، في أي مكان حول العالم”. وقال المتحدث باسم الشركة رومان سكوراتوفسكي في بيان لموقع The Verge: “في الوقت الحالي، ليس لدينا خطط فورية لإتاحة Roblox على Nintendo Switch”.

وأكدت الشركة أيضًا أن تطبيق Meta Quest Roblox سيكون “متاحًا على نطاق واسع” في وقت لاحق من شهر سبتمبر.

أصدرت Roblox إصدارًا تجريبيًا مفتوحًا لتطبيق Quest في يوليو، وتلقت أكثر من مليون عملية تثبيت في الأيام الخمسة الأولى بعد هذا الإطلاق.

هناك أيضًا ترقيات قادمة لتطبيق Xbox، بما في ذلك تجربة مستخدم محسنة ووعد بالتحديثات المتكررة.