ناقد فني يقيّم أداء داليا شوقي وأبطال مسلسل "سفاح الجيزة" (خاص)

حقق مسلسل “قاتل الجيزة” المستوحى من أحداث حقيقية، نجاحا جماهيريا ملحوظا منذ عرضه على منصة “شاهد” الرقمية.

وأحدث المسلسل الذي يحكي عن شخصية مريضة وغير طبيعية تميل إلى قتل الضحايا الأبرياء بالدماء، ويجسد دورها الممثل المصري أحمد فهمي، حالة كبيرة من التفاعل والجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقارنتها بالواقع

وقال الناقد الفني المصري أحمد سعد الدين، لـ””، إن اللجوء إلى صناع العمل لتجاهل نقل القصة الحقيقية للمسلسل هو أفضل إخراج، لأن الدراما لها أهداف أخرى غير مباشرة يود أصحاب العمل تقديمها إلى الجمهور. عام.

في الوقت نفسه، أشار سعد الدين إلى أن صناع العمل، ذوي الحس الدرامي العالي، تمكنوا من استغلال معرفة الجمهور ببعض تفاصيل القصة الحقيقية لجذب المشاهدين إلى الشاشة، وهو ما يعد إشادة. مهم في عالم الدراما .

السلسلة في الميزان

أبدى سعد الدين إعجابه بالحالة التي أحدثها مسلسل “قاتل الجيزة”، معتبرا أن المسلسل نجح في جذب المشاهدين رغم عرضه على منصة رقمية مشفرة، وهذا دليل على نجاحه الكبير، وصناع القرار من العمل يعود الفضل في الترويج له بالطريقة المثلى.

ومن الناحية الفنية، قيّم سعد الدين أداء النجوم وفي مقدمتهم الفنان أحمد فهمي، قائلا: “أحمد فهمي نجح في تصوير شخصية الشرير، وأقنع الجماهير بها واستطاع أن يحصل على معلومات استخباراتية منه”. عباءة الكوميديا ​​التي اشتهر بها منذ بدايته.”

ويتابع: “لأن فهمي اشتغل على نفسه كثيرا، فقد نجح في إقناع الجمهور بأدائه بشكل ملحوظ، وكان سببا مهما في وصول المسلسل إلى هذه الدرجة من النجاح، لأنه كان يمثل الشخصية المحورية في العمل، التي هو الجزار.”

أما الفنان باسم سمرة فيرى سعد الدين أن سمرة لم يخذل مخرجا في كل الأعمال التي قدمها، ولهذا دائما ما تخرج أعماله إلى النور بشكل جميل، ومن العمل بعد العمل تزداد موهبته. بشكل كبير.

مبالغات داليا شوقي

لا يعتقد سعد الدين أن الفنانة الشابة داليا شوقي بالغت في تجسيد المشهد الذي لاقى تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، معتبرا أنها أدت دورها على أكمل وجه، خاصة على الصعيد الفني. فبطبيعتها ووجهات نظرها وأدائها المبالغ فيه من وجهة نظر شخص ما يمكن أن تكون ناجحة من وجهة نظر أخرى.

أما المخرج هادي الباجوري فيرى الناقد الفني المصري أنه كان موفقا للغاية في اختيار أبطال العمل، وأنه بصفته المسؤول الأول والأخير عن العمل، تمكن من اختيار موسيقى مثيرة عالية الجودة. هذا لا يتماشى مع أحداثه الرهيبة.

كما نجح في اختيار فرق تصوير رائعة، ولهذا السبب يعتبر سبباً مهماً في نجاح العمل ووصوله إلى الجماهير بهذه الطريقة الرائعة.

مسلسل “جزار الجيزة” بطولة أحمد فهمي وصلاح عبد الله وميمي جمال وركن سعد وباسم سمرة وآخرين. العمل من تأليف إنجي أبو السعود وعماد مطر، وإخراج هادي الباجوري.