لن تلعب نهائي القرن.. ألمانيا تصعق أمريكا في كأس العالم لكرة السلة

حقق المنتخب الألماني فوزاً مفاجئاً ومثيراً على نظيره الأميركي في بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، اليوم الجمعة، بنتيجة 113-111 في نصف نهائي المسابقة.

وقاد الألماني أندرياس أوبست منتخب بلاده الذي يضم 4 لاعبين يشاركون في الدوري الأميركي للمحترفين، بتسجيله 24 نقطة وإرسال 6 تمريرات حاسمة.

وأضاف فرانز فاجنر 22 نقطة وأضاف دانييل ثيس لاعب إنديانا بيسرز 21 نقطة.

ومنحت رمية ثلاثية لأوبست، إضافة إلى تسديدة لدينيس شرودر، التقدم المريح لألمانيا بفارق 6 نقاط قبل 40 ثانية من نهاية المباراة، رغم مقاومة المنتخب الأمريكي.

واستغل الألمان البداية البطيئة عادة للاعبين الأمريكيين وتقدموا 25-15 على رمية شرودر الثلاثية قبل 4 دقائق و30 ثانية من نهاية الربع الأول.

استعاد فريق All-American، المكون بالكامل من لاعبي الدوري الاميركي للمحترفين، عافيته وبدأ في مجاراة الألمان ليتقدم 60-59 في نهاية الشوط الأول.

وكان هذا هو الشوط الأول الذي شهد أكبر عدد من النقاط في الدور نصف النهائي من كأس العالم لكرة السلة.

وهيمنت ألمانيا على الربع الثالث وتقدمت 94-84 بعد ثنائية شرودر.

وارتفع صعود فاجنر وسجله قبل 9 دقائق من نهاية المباراة ليرفع الفارق إلى 12 نقطة، بينما كان أنطوني إدواردز، لاعب مينيسوتا تمبروولفز، أفضل هدافي المنتخب الأمريكي برصيد 23 نقطة.

ويواجه المنتخب الأميركي، المصنف ثانيا بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة السلة، كندا بعد غد الأحد، بحثا عن المركز الثالث ليغيب عن نهائي القرن أمام صربيا التي ستفتقد الألمان بحثا عن اللقب.

يتقاسم المنتخبان الأمريكي والصربي الصدارة في أكثر الألقاب حصولاً على الجوائز في التاريخ، 5 مرات لكل منهما.