أفضل 10 قصص أخلاقية قصيرة للأطفال قبل النوم 2024 قصص اطفال عربية قبل النوم

أفضل 10 قصص أخلاقية قصيرة للأطفال قبل النوم محتواها هادف ومفيد للطفل. هناك العديد من القصص الأخلاقية المفيدة للأطفال والتي يستفيد منها الكثيرون، والكثير منهم يتعلمون الدروس المستفادة والمختلفة منها التي يرويها الآباء ومن خلالها نتعرف على أجمل 10 قصص أخلاقية مفيدة ومفيدة يتعلم منها الكثير.

أفضل 10 قصص أخلاقية قصيرة قبل النوم للأطفال

يهتم الأهل دائماً باختيار أفضل القصص المثيرة والمميزة حيث يتعلم الطفل الكثير من الأخلاق الطيبة والودية والدروس المفيدة له في حياته. ومن أجمل وأشهر القصص ما يلي:

1- قصة الأرنب والسلحفاة

تبدأ القصة مع الأرنب الذي يتفاخر أمام السلحفاة باستمرار بسرعته القصوى التي تتفوق عليها بكثير، وسرعان ما بدأ السباق الكبير بين الأرنب والسلحفاة، ولكن بالتعب الشديد والجهد الكبير الذي يمارسه الأرنب في في بداية السباق يشعر بالتعب الشديد ويحتاج إلى وقت طويل للاسترخاء، لأن هناك وقتا، وهو أمر رائع بالنسبة له. ومع ذلك، قبل أن تصل السلحفاة إلى خط النهاية، يستيقظ الأرنب بسرعة على صوت السلحفاة التي تفوز عليه، فيهنئه الجميع على انتصارها العظيم.

2- قصة العنزة والجسر

وفي يوم من الأيام ذهبت عنزتان كبيرتان إلى الجسر في الغابة لتعبراه وتشربا الماء وتشربان الماء منه، لكن لم ترغب أي من الماعز في إفساح المجال للأخرى، وسرعان ما تصاعد الأمر بينها في جدال كبير، و وسرعان ما بدأ الجدال حتى سقط الجسر في الماء وسقطت عليه الماعز وفي النهاية تعلمت الماعز أن العناد ليس جيدًا أبدًا.

3- لطيف و حليبي

وفي أحد الأيام جاءت الفتاة، واسمها جميل، وتعمل بائعة حليب، وكانت قد حلبت بقرتها لتحضر الحليب الطازج إلى السوق، وبعد أن استعدت، حملت دلواً من الحليب وذهبت إلى السوق. لتبيعه، وفي الطريق ظلت تفكر في المبلغ الكبير الذي ستحصل عليه بمجرد أن تبيع الحليب، لكن جميلة لم تحذر من الطريق، وهذا ما تسبب في اصطدامها، وانسكاب دلو الحليب من يدها، وضاعت كل الأحلام الكبيرة التي عاشتها جميلة.

4- الورد والصبار

في إحدى الغابات الجميلة المليئة بالورود كانت هناك الوردة المتكبرة التي تنحني كل يوم للصبار، وتتباهى له بمظهرها النبيل والجميل الذي هو أفضل منه، وحاولت كل الزهور تجنبها منه هذا الأمر السيئ، لكنها لم تهتم، وفي أحد الأيام الحارة جفت المياه في البئر، واختفت الوردة، وعندما طلبت من الصبار بحرج شديد أن يزودها ببعض الماء، لم يقدم لها إلا و أعطاهم الماء ليزدهروا وينمووا.

5- كوب حليب

وفي أحد الأيام عاد سامي من المدرسة، وكان جائعاً جداً، وعلم أن والدته لا تملك المال لإعداد الطعام له، فذهب سامي إلى العديد من المنازل ليبحث عن الطعام الذي يناسبه. وجدته الجاريات، فأعطته كوبًا من اللبن، فلم تقبله. وتأخذ الجائزة، وبعد مرور سنوات طويلة، عندما كبرت الفتاة، اشتد المرض، ولم تجد من يساعدها، لكن الفتاة وجدت الطبيب الذي أعطاها العلاج، وكان هو الطفل الصغير الذي كانت تعيش فيه. ساعد يوم واحد.

6- النملة والجندب

في أيام الصيف الدافئة والمشرقة كان هناك نملة نشطة تعمل كل يوم للبحث عن طعامها، وظل صديقها الجندب يستريح ويغني كل يوم ولم يعمل من أجل طعامها، ولكن مع مرور الوقت وبالفعل قريبا جاء فصل الشتاء وكان الطعام شحيحًا وكان موجودًا. وكانت النملة على استعداد تام لذلك بعد أن جمعت الطعام الذي تحتاجه، لكن الجندب لم يجد ما يأكله لأنه لم يعمل مثل النملة.

7- الصديقان والدب

في يوم من الأيام كان هناك صديقي في الغابة وكانوا يستمتعون ويلعبون مع بعضهم البعض ولكن فجأة سمعوا صوت دب كبير قادم نحوهم وعلى الفور هرب الصديق وتسلق أعلى شجرة في الغابة وترك صغيره صديق تظاهر بالموت وعندما جاء الدب بدأ يتحدث مع الطفل الصغير في أذنه ثم واصل وعندما سأله صديقه عما قاله له الدب قال له لا تثق أبدًا في صديق لا يهتم .

8- الثعلب والماعز

في أحد الأيام تمر العنزة ببئر كبير في الغابة وتجد ثعلباً فيها لا يعرف كيف يخرج، تسأله العنزة عن سبب وجوده في البئر، فيخبرها أن هناك جفافاً قريباً وأنه يريد لتتأكد من وجود كمية كافية من الماء في البئر، تصدق العنزة على الفور ما قاله لها الثعلب، فيأتي لمساعدته فيقفز الثعلب بسرعة على العنزة لتخرج من البئر وتأتي وتتركه في الخير دون صاحبه. يساعد.

9- القطتان والكعكة

تبدأ القصة بوجود القطتين اللتين تجدان قطعة كعكة وحلوى لذيذة، ويبدأ الشجار بينهما حول من يأكل هذه الكعكة، وسرعان ما يأتي القرد لمساعدتهما، ويتقاسم القرد الكعكة، ولكن لا يحبها، ثم يأخذ قطعة من الكعكة ويحاول مرة أخرى ولم يعجبه، ثم يأخذ القطعة الأخرى ويستمر على هذا المنوال حتى يأكل الكعكة كاملة وتخيب القطتان.

10- قصة الغراب والإبريق

وفي أحد الأيام المشمسة والحارة كان الغراب متعباً جداً من طيرانه المستمر في الهواء، وقد وجد الغراب أثناء طيرانه قدراً من الماء ولكنه لم يتمكن من الوصول إلى الماء بمنقاره، فجاء الغراب بمنقاره فكرة جيدة، أي أنه بدأ بوضع الحجارة في الماء، فخرج الماء من الإبريق وفاض حتى شرب وشعر بالسعادة التامة.

يهتم الكثير من الآباء بالبحث الدائم عن أفضل 10 قصص أخلاقية قصيرة للأطفال قبل النوم مفيدة للأطفال، الكثير منها تعلمهم العديد من الصفات الحميدة والأخلاق الحميدة التي يتبعها الكثيرون في حياتهم