ماذا يحدث للرجل عند إثارته؟ وما العلامات التي تقول إنه مُثار؟

ماذا يحدث للإنسان عندما يستيقظ؟ ما هي العلامات التي تدل على إثارة الرجل جنسياً؟ عندما يتم إثارة الرجل جنسياً فإنه بالتأكيد يمر بمجموعة من التغيرات النفسية والبيولوجية كرد فعل لما تعرض له، ومن خلال ما سنقدمه في المقال القادم سنتعرف أكثر على هذا الموضوع.

ماذا يحدث للرجل عندما يكون مستيقظا

تبدأ العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة بتبادل الإثارة بينهما، ثم تمر بمراحل مختلفة في العلاقة حتى الوصول إلى النشوة الجنسية، بعدها يهدأ كلاهما، والإثارة التي تكون المرحلة الأولى تسبب ظهور بعض علامات تظهر على الرجل مثل:

  • زيادة التوتر العضلي.
  • زيادة التنفس وسرعة ضربات القلب.
  • يزداد تدفق الدم إلى القضيب، مما يجعله منتصباً.
  • تورم الخصية وانكماش كيس الصفن، بالإضافة إلى إفراز السائل المرطب.

علامات على أن الرجل مستيقظ

قبل أن نعرض إجابة سؤال ماذا يحدث للرجل عند استثارته، إلا أن ما سبق هي علامات لا يمكن رؤيتها أو التنبؤ بها، لأنها غالبا ما تكون علامات داخلية لا يستطيع الرجل إخفاؤها، ولكن هناك علامات أخرى علامات مرئية، مثل:

1- توسع حدقة العين

ومن أبرز العلامات التي يمكن أن تلاحظها المرأة في زوجها المثار هو اتساع حدقتيه بشكل ملحوظ عندما ينظر إلى أماكن الإغراء فيها.

2- اضطراب الصوت

ومن العلامات التي يمكن التنبؤ بها أيضاً أن يتغير صوته فيصبح إما هادئاً وغير مسموع، فيحرك شفتيه فقط وكأنه يتعاطى المخدرات، أو يتكلم بسرعة كبيرة.

3- لعق الشفاه

ومن العلامات التي تظهر أيضاً على الرجل المتحمس أنه يبدأ بلعق شفتيه لا إرادياً عند النظر إلى زوجته، وهنا يرجع ذلك إلى جفاف حلقه نتيجة إفراز الأدرينالين والذي يصاحبه أيضاً تنفس سريع.

4- التحرك بسرعة

عندما يستيقظ الرجل، فإنه يتحرك في كثير من الأحيان وبسرعة خلف المرأة التي أيقظته، ويحاول الاقتراب منها بطرق مختلفة، مثل الإمساك بيدها أو تقبيلها.

5- النظر إلى المرأة طويلاً

العين هي العضو الأكثر تعبيراً عن المشاعر التي يشعر بها الإنسان، وخاصة الرجال. تظهر مشاعرها دائماً من خلال عينيها، وعندما يتم إثارة الرجل فإنه ينظر إلى زوجته كثيراً، خاصة عندما ينظر إلى مكان معين في جسدها.

6- احمرار الوجه

على الرغم من أن احمرار الوجه أكثر شيوعًا عند النساء، إلا أن وجوه بعض الرجال تتحول إلى اللون الأحمر عند الشعور بالإثارة الجنسية، وهذا ليس بسبب الحرج، بل بسبب زيادة درجة حرارة الجسم الناتجة عن زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم.

7-مسافة الساقين

عادة لا يستطيع الرجل المتحمس أن يجلس بشكل مستقيم بشكل طبيعي، بل يجلس ويفرد ساقيه في حركة لا إرادية، وهو ما يمكنه القيام به لتحذير المرأة من أنه في حالة إثارة.

مراحل النشوة الجنسية

وبالحديث عما يحدث للرجل عند استثارته، ننتقل للحديث عن النشوة الجنسية، والتي تبدأ بشكل أساسي بمرحلة الإثارة التي تعلمناها أعلاه، ويأتي تسلسل المراحل بعد ذلك على النحو التالي:

1- المرحلة القصوى

هنا في هذه المرحلة بعد الوصول إلى الإثارة تمتلئ الأوعية الدموية حول القضيب بالدم، بالإضافة إلى زيادة حجم الخصيتين وتزداد ضربات القلب أكثر، ويصبح التنفس سريعاً وتتوتر عضلات الفخذ.

2- النشوة الجنسية

في هذه المرحلة يصل الرجل إلى قمة سعادته في العلاقة الجنسية، حيث يقوم بقذف الحيوانات المنوية، وتتميز هذه المرحلة بحدوث انقباضات في عضلات أسفل الحوض، مثل البروستاتا، لمساعدة الرجل على القذف. خروج السائل المنوي من القضيب، وتستمر هذه الفترة من 10 إلى 30 ثانية.

3- الاسترخاء

وتتبع هذه المرحلة مرحلة الوصول إلى هزة الجماع، ومن ثم لا يستطيع الرجل الوصول إلى هزة الجماع مرة أخرى، لأن المدة تختلف من شخص إلى آخر، ولكنها بشكل عام تتراوح من عدة دقائق إلى أيام، وتزداد المدة مع التقدم في السن.

في هذه المرحلة يعود القضيب والخصيتين إلى حجمهما الطبيعي، بالإضافة إلى استقرار التنفس ومعدل ضربات القلب.

نقطة الإثارة الجنسية عند الرجال

واستكمالاً للحديث عما يحدث للرجل عندما يستيقظ، نتحدث عن نقطة إثارة الرجل. وتعرف هذه الحالة لدى النساء بما يعرف بنقطة G، ولدى الرجال شيء مشابه لها، وهي نقطة تقع بين فتحة الشرج والخصيتين. عند الاستيقاظ يصل الرجل إلى ذروة النشوة الجنسية، والسبب وراء ذلك هو قرب البروستاتا من هذه المنطقة.

الفرق بين النشوة الجنسية عند الرجل والمرأة

بالتأكيد، يمكن للرجال والنساء الوصول إلى النشوة الجنسية، ولكن هناك اختلافات بينهما. من 4 إلى 6 انقباضات لتسهيل وصول البويضة وتخصيبها.

بالنسبة للرجال يختلف الأمر بفروق زمنية تتراوح من عدة دقائق إلى عدة ساعات لاستعادة الشعور بالنشوة الجنسية، أما المرأة فلها القدرة على الوصول إلى النشوة الجنسية عدة مرات دون فروق زمنية.