زوجي لا يجامعني إلا مرة في الشهر

زوجي لا يجامعني إلا مرة واحدة في الشهر.. وهي من المشاكل التي يواجهها عدد كبير من النساء حيث ذكرت هذه المشكلة أكثر من امرأة حسب الوقت ومن بينهن منى قالت إن زوجي جامعني أنا فقط كل أسبوع، مما أثبت أن هذا الأمر شائع، لذلك يقدم حلاً لمشكلة زوجي لا يمارس الجنس معي من خلال المقال التالي لكل من يستطيع الوصول إلى حل لاستقرار المنزل.

زوجي لا يمارس الجنس معي إلا مرة واحدة في الشهر

أرسلت إحدى النساء رسالة وشكوى تفيد بعدم الجماع إلا مرة واحدة في الشهر، وهو ما يعد سلبًا لحقوقها، وقد يجعلها تخرج عن ما أمر الله به من العفة والشرف.

ولكن هناك بعض الحلول التي يجب اتباعها في هذه الحالة بدلاً من الانحراف إلى ما يغضب الله ويخالف الأخلاق، وهو البحث عن حل لسبب ذلك.

هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى عدم رغبة الزوج في زوجته، منها إهمال الزوجة لنفسها، حيث يؤدي ذلك إلى نفور الزوج من زوجته، إما بسبب النظافة الشخصية أو عدم ترتيب الشكل، أو غير ذلك من الأمور التي لا تتماشى مع رغبة الرجل الجنسية تجاه زوجته، فيجب عليها البحث عن السبب وحله.

زوجي لا يجامعني ما حكم الإسلام؟

وسألت أخرى: لا يجامعني إلا مرة واحدة في الشهر، فما حكم الإسلام؟ وهنا تكون هذه المرأة مهتمة بأمور الدين أكثر من اهتمامها بحاجاتها ورغباتها الجنسية.

والجدير بالذكر أن الشرع لا يتحالف مع الرجل السلبي تجاه زوجته، بل يعتبره آثما، ولا ينبغي له أن يقمع حقها ويعطيها جميع حقوقها، لأنه لا يجوز له ذلك. لها وهي كذلك. وعليهم أن يعطوا بعضهم بعضاً الحقوق كما أمر الله تعالى، حتى يتحرر كل واحد منهم من المحرمات.

زوجي لا يمارس الجنس معي إلا إذا طلبت ذلك

وفي مثل هذه الشكاوى وجدنا سيدة تتحدث عن مدى امتعاضها من أنه وضعها في هذا الموقف من الإحراج، وهو طلب العلاقة الجنسية، مع أن العكس يجب أن يحدث، أي أنه هو من يسأل وليس هي.

ولكن من المؤكد أن هناك سبب لعدم قيام الرجل بمعاشرة زوجته لأنه قد يشعر بالملل من العلاقة والروتين الذي يتم إتباعه، لذلك يجب على الزوجة تجميل وتغيير مظهرها بطريقة يشتاق إليها الرجل باستمرار وإقامة علاقة حميمة معها.

الحياة الروتينية والنمطية من أكثر المؤثرات السلبية على العلاقة الجنسية بين الزوجين، لذا ينبغي هنا إظهار دور المرأة وقدرتها على تغيير الحياة بينهما.

زوجي لا ينام معي هل يحق لي الطلاق؟

وطلبت أخرى حقها في الطلاق ممن لا ينام معها، والجدير بالذكر أنه من الرجال الذين يتسببون في هدم الكثير من المنازل، وللأسف هذا العيب لا يمكن اكتشافه إلا بعد الزواج.

وهنا على المرأة أن تواجه أولاً وتصارحه، وإذا لم يستجب فعليها أن تطلب الطلاق إذا شعرت أنها قد تخطئ وترتكب إثماً بالبقاء معه، مثل الخيانة والزنا والطلاق، فترك الفرصة لنفسها بالزواج بغيره هو من المحافظة على النفس من ارتكاب المعاصي، وهو جائز لها. فعلت ذلك في هذه الحالة.

ردا على المرأة التي تشتكي من أن زوجي لا يجامعني إلا مرة واحدة في الشهر، ناقشنا العديد من الحالات التي تبدو في مشكلتها من خلال الرد على ما هو مفيد ومتوافق مع كل حالة، وما يناسبها، كما أوضحنا الأسباب التي ويمكن أن يدفع الرجل إلى هذه الحالة ليتجنبها قدر الإمكان.