رشقوه بالفطائر من المسافة صفر.. رد طريف عقب الاعتداء على رئيس “رايان إير”

تم التحديث الجمعة 8/9/2023 الساعة 01:15 بتوقيت أبوظبي

تعرض مايكل أوليري، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران منخفضة التكلفة “ريان إير”، لهجوم من قبل نشطاء البيئة الذين ألقوا فطائر الكريمة في وجهه، لكن الغريب أن شركته استفادت من الحدث للدعاية!

وتوجه أوليري، الذي كان في بروكسل ببلجيكا، لعقد مؤتمر صحفي أمام مقر المفوضية الأوروبية، في نوع خاص من الاحتجاج لحث المفوضية على اتخاذ إجراءات تجاه الإضرابات المتكررة لمراقبي الحركة الجوية في فرنسا مما يسبب فوضى في الرحلات الجوية ويجبر شركات الطيران على تحويل رحلات أخرى لتجنب المجال الجوي. الفرنسية مما يؤدي إلى تأخيرات طويلة.

عندما كان رئيس شركة “ريان إير” الأيرلندية يستعد لإخراج عريضة “ريان إير” التي وقعها 1.5 مليون شخص ومن المقرر تسليمها لاحقا إلى رئيس المفوضية، اقتربت منه سيدتان بفطائر الكريمة، ثم صاحوا “مرحبا بكم في بلجيكا” فضربته الفطيرة الأولى بقوة على خده، ثم وضعت الثانية فطيرتها على مؤخرة رأسه ثم لطخته على ظهره.

وصرخت المرأتان أثناء مغادرتهما: “توقف عن تلويث الطائرات”. ()

إجابة مضحكة

وبعد الهجوم مباشرة رد أوليري: “أحسنت”. وعندما بدأ في خلع سترته، اقترب منه الصحفيون على الفور. وقال مازحا إنه يحظى دائما بترحيب حار في بلجيكا، ثم أخرج منديلا ليمسح الكريم عن وجهه، قائلا مازحا: “طعمه لذيذ”.

وعندما ضغط عليه الصحفيون للتعليق على الحادث، تحدث بدلاً من ذلك عن سبب وجوده في بروكسل.

وكان لا يزال يحمل العريضة وصورة كرتونية لرئيس المفوضية الأوروبية بجانبه، وبدأ ملاحظاته حول المشاكل المستمرة في مراقبة الحركة الجوية. توقف مؤقتًا لاستخدام المنديل الذي قدمه له لمسح بعض الكريم المتبقي.

قال أوليري لاحقًا لصحيفة La Dernière Heure البلجيكية: “لم يسبق لي أن حظيت بمثل هذا الترحيب الحار من قبل. لسوء الحظ كان من دعاة حماية البيئة وكان الكريم صناعيًا. أدعو الركاب للحضور إلى أيرلندا، حيث الكريم أفضل”.

التسويق الفوري

ومن المثير للدهشة أن فريق التواصل الاجتماعي في Ryanair سارع إلى استغلال الموقف، ونشر صورًا للحادث مع تعليقات مثل “مرحبًا بكم في بروكسل اليوم للاحتفال بطرق Ryanair السبعة الجديدة لشتاء 23… الركاب سعداء جدًا بطرقنا التي يحتفلون بالكعك… عندنا أسعار منخفضة ولذيذة!”.

وتزامنت زيارة أوليري مع إعلان شركة الطيران أنها ستنشر طائرتين أخريين من طراز بوينج 737 في مطار بروكسل جنوب شارلروا، ليصل العدد الإجمالي إلى 17. وسيتم استخدام الطائرة الجديدة لزيادة الرحلات الجوية على 30 مسارًا وإطلاق سبعة مسارات جديدة من شارلروا إلى عمان وكلوج وياسي وميلانو ونانت وتيرانا ووارسو.