رسوم تحويل الزيارة إلى إقامة إلى السعودية والأراق المطلوبة 1444هـ

الكثير من المهتمين إلى زيارة المملكة يتسألون كم تبلغ رسوم زيارة إلى إقامة، حيث قامت مديرية الجوازات بمقتضى الأنظمة المعمول بها داخل المملكة العربية السُّعُودية بتوضيح كل  ما يتعلق بهذا الأمر، حيث لا يمكون تحويل الزيارة غلى إقامة في المملكة ومن يزور المملكة يجب أن يغادرها قبل انتهاء التأشيرة حتى لأيتم تغريمه 1000 ريال سعودي، ولا يجوز للأجانب مغادرة البلد خلال شهرين بعد انتهاء التأشيرة وسنوضح في هذه المقال كل ما يتعلق برسوم تحويل الزيارة إلى إقامة.

تحويل الزيارة إلى إقامة

لكي تتمكن من تحويل الزيارة إلى إقامة يجب أن يكون في أثناء تواجدك داخل المملكة العربية السُّعُودية، ويكون التحويل وفق لمجموعة من الإجراءات وذلك من دون الخروج ورفع حالة التخريج، في الوقت الحالي يشترط حصول الزوج على لِقاح  كورنا وإثباته داخل تطبيق توكلنا وصحتي كشرط لكي يتم التحويل، وبعد موافقة الكفل والموافقة على تحويل الإقامة أن تحصل الزوجة على جرعة واحدة من اللِّقاح داخل المملكة في أثناء الزيارة.

الأوراق المطلوبة لتحويل الزيارة إلى إقامة

من أجل تحويل أوراق الزوجة من الزيارة إلى الإقامة بالمملكة، وجاءت الأوراق على النحو التالي:

  1. نسخة من تصريح إقامة الزوج والزوجة.
  2. كتاب رسمي من وزارة الداخلية يثبت أن الزوج يعمل في الشركة أو المؤسسة المعنية مع ذكر اسم الشركة.
  3. استخرج معلومات راتب الزوج من مكان العمل متضمنه راتب الزوج والمكافآت والمزايا ووضع خَتْم العمل.
  4. نسخة عن كشف درجات الزوج أو الزوجة وذلك في حال انهم كانا حاصلين على شهادة جامعية.
  5. تقديم رد شخصي إلى وزارة الداخلية يفيد بأنه تم تقديم الطلب وفي انتظار الموافقة.
  6. من جوزات السفر نسخة و التاشيرات الخاصة بالزوجين.
  7. إعداد الوثائق وإرسالها إلى وزارة الدخلية.
  8. في حال تم تغيير إقامة الزائرة يجب عمل خطاب تحويل الزيارة إلى إقامة وذلك عن طريق قيام الرجال  أو النساء بكتابة رسالة غلى وزارة الداخلية في السُّعُودية وتتضمن طلب لزيارة المسكن مع الزوج او أفراد الأسرة وتوضيح المكان بها.

رسوم تحويل الزيارة إلى إقامة

صرحت مديرية الجوزات السُّعُودية عن قيمة المبلغ المطلوب ممن أجل تحويل الزيارة إلى إقامة حيث بلغت قيمة الرسوم الخاصة بتحويل زيارتك إلى المملكة لإقامة حوالي 6000 ريال سعودي، وفي حال كنت تريد إحدى التأشيرات متعدد الدخول فسوف تدفع رسوم تبلغ حوالي 5000 ريال سعودي.