إثراء يعلن انتهاء تصوير فيلم هجان في جلسة بمهرجان كان السينمائي

أنهى مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) تصوير فيلم “هجان”، وهو من إنتاج المركز، ومن المقرر عرضه في عام 2024. تم إعلان ذلك خلال جلسة حوارية نظمتها هيئة الأفلام في الجناح السعودي بمهرجان كان السينمائي تحت عنوان “تم تصويره في السعودية”، بمشاركة عدد من صناع الأفلام والجهات المختصة في قطاع الإنتاج السينمائي. يتناول الفيلم قصة صبي يجد نفسه في عالم سباقات الهجن بطريقة غير متوقعة، وشارك فيه عدد من الفنانين في تجسيد الشخصيات. استغرقت عمليات التصوير حوالي عامين.

جهود المركز في تطوير صناعة السينما والتزامها الشامل:-

أكد ماجد زهير سمان، مدير الفنون المسرحية والأدائية في إثراء، التزام المركز بتطوير صناعة السينما وتطوير المواهب السينمائية في المملكة. يسعى المركز لتوفير بيئة مثمرة للمبدعين في المجال السينمائي، حيث يساعد على تنمية مهاراتهم ودعم أعمالهم، كما يسعى للتعاون مع صناع السينما العالمية في مشاريعهم الجديدة.

يعتبر فيلم “هجان” إضافة مهمة إلى قائمة إنتاجات إثراء في مجال الأفلام الهادفة، حيث تسعى الشركة للمشاركة على المستويين المحلي والدولي. يشير سمان إلى أن صناعة السينما في المملكة تشهد تطورًا مستمرًا، حيث يتم تقديم دعم مستمر لصناع السينما من أجل تحقيق صناعة إبداعية تلبي احتياجات الوقت الحاضر والمستقبل. وتأتي هذه الجهود استنادًا إلى دور إثراء في دعم الصناعات الإبداعية، بما في ذلك الفنون الأدائية، التي تحتل مكانة متميزة على الساحة السينمائية العالمية.