شروط تسجيل الطالب للصف الأول الابتدائي في السعودية عبر نظام نور التعليمي العام1445ه

تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودية عن الخطوات اللازمة لتسجيل طلاب المملكة العربية السعودية في الصف الإبتدائي الأول للعام الهجري 1445. يمكن تسجيل الطلاب الجدد عبر بوابة نور التعليمية الرسمية التابعة للوزارة بطريقة سهلة وبسيطة من خلال حساب ولي الأمر الرسمي، ولكن يجب استيفاء جميع الشروط التي وضعتها وزارة التعليم. في هذه المقالة، سوف نوضح كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

خطوات تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي:-

يمكن لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم في الصف الأول الابتدائي بسهولة عبر منصة نور الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم السعودية. ولتحقيق ذلك، يتطلب الأمر اتباع عدة خطوات بسيطة، تتمثل:

  • في الدخول إلى المنصة الرسمية، وتسجيل الدخول على حساب ولي الأمر باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور المطابقين.
  • في حالة عدم وجود حساب، يجب على ولي الأمر إنشاء حساب جديد وإدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • ثم يتم إرفاق جميع الأوراق والمستندات المطلوبة والموافقة على جميع الشروط والأحكام.
  • وفي النهاية يتم تقديم طلب تسجيل الطالب الجديد في الصف الأول الابتدائي.

الشروط التي يجب على الطلاب الجدد الالتزام بها عند التسجيل في الصف الأول الابتدائي1444ه:-

تم وضع مجموعة من الشروط التي يجب على الطلاب الجدد الالتزام بها عند التسجيل في الصف الأول الابتدائي في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1445. وقد وضعت هذه الشروط من قبل وزارة التعليم السعودية وتشمل:

  • يجب ألا يقل عمر الطالب المتقدم عن 6 سنوات في موعد بدء الدراسة الجديد، أو أقل من 90 يوما.
  • إذا كان الطالب أقل من 6 سنوات ولكن يزيد عمره عن 180 يومًا، يجب توفير عدة معايير للتسجيل، بما في ذلك الحصول على شهادة معتمدة من روضة لمدة عامين، وإرفاق نموذج النمو الذي يثبت مهارات الطفل، والحصول على توصية من معلمة الروضة تثبت قدرة الطفل على الالتحاق المبكر بالمدرسة.
  • يجب أن يكون الطالب قد التحق بإحدى رياض الأطفال الحكومية أو الخاصة التابعة لوزارة التعليم السعودية أو رياض الأطفال الدولية المرخصة من وزارة التعليم.
  • وتقديم شهادة تثبت إتقان الطالب للمهارات النمائية، بالإضافة إلى توصية للالتحاق المبكر بالمدرسة والمصدقة من الملحق الثقافي السعودي أو السفارة السعودية في بلد دراسة الطالب.