اصدار كتاب الملك السابع للملك سلمان بن عبد العزيز في ذكرى بيعته السابعة

اطلقت دار الاعلام كتاب الملك السابع بمناسبة ذكرى البيع السابعة لخادم الحرمين الشرفيين الملك سلمان بن عبد العزيز . وتم تقديمه بواسطة صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد لن سلمان بن عبد العزيز ال سعود نائب امير الشرقية  والأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز ال سعود امير الشرقية. حفظهم الله. يحتوي الكتاب على 10 فصول توضح وتوثق رحلة المجد والعطاء لخادم الحرميين الشريفين. ليكون شاهدا على مسيرة ملك. جابه قوى الفساد وقاد حزمة إصلاحات في السياسة والاقتصاد والتعليم. أوقف الذي يعبثون باستقرار المملكة . وحرص على نصرة العرب وتوحيدهم على قضية إسلامية واحدة. وفق مبادئ الإسلام . ووقف بجانب الشرعية في اليمن وتصدى للإرهاب الإيراني. وعزز من التكامل الخليجي. وادى ذلك الى تشكيل تحالف مكون من41 دولة بقيادة المملكة.

فصول الكتاب:-

يعرض الكتاب ي الفصل الأول تأسيس الملك عبد العزيز رحمه الله للدولة السعودية الثالثة، في مخاطر تاريخية صعبة حيث قام ببناء الدولة جزءا جزءا وقام بتوحيدها تحت راية واحدة. بعد قرن واكثر من 9 عقود نضجت الدولة بكامل مؤسساتها. وحققت حضورها ولصبح لها تأثير مشهود عربيا واسلاميا وإقليميا. ووضح عمق ترابط الشعب.

ويتحدث الكتاب في الفصل الثاني عن مدينة الدرعية وعلاقتها الصميمة في تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الامام محمد بن سعود، واهتمام خادم الحرمين الشريفين. حفظه الله من خلال اطلاق مشروع بوابة الدرعية. ويستعرض الفصل الثالث من الكتاب سيرة الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله. الابن ال25 للملك المؤسس. واطلاق اسم المملكة العربية السعودية على الكيان الجديد. يعرض الفصل الرابع من الكتاب تعيين الأمير سلمان وزيرا للدفاع . ليكون حامل الحقيبة السادس في الوزارة منذ تأسيسها. وبويع الأمير سلمان وليا للعهد. في سنة 1433ه. ليكون الرجل الثاني في المملكة بعد الملك. وفي عام 1436ه بويع ملكا سابعا للملكة العربية السعودية. بعد وفاة الملك عبد العزيز رحمه الله. ويعرض الفصل السابع من الكتاب المسيرة الخيرية للملك سلمان طيلة حياته. والاعمال الإنسانية الذي أعطاها معظم وقته وجهده . حيث نال تقدير المجتمع الدولي والمجتمع المحلي. والفصل الثامن يعرض اهم القرارات والاوامر التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. حفظه الله خلال حكمه. والفصل التاسع يعرض جهود المملكة بقيادة خادم الحرميين الشرفين بمواجهة جائحة كورونا. الفصل العاشر والاخير من الكتاب . عرض هذا الفصل حرص خادم الحرمين الشريفين ايده الله إقامة شعار ركن الاسلام الخامس . وتسهيل اداء مناسك الحج على زوار بيت الله الحرام بكل يسر وسلاسة. وهم مطمئنون . رغم تفشي الوباء الذي ضر بالملايين.