توقيت إجازة الدوائر الحكومية في رمضان 1444 هجريًا

تتعامل معظم الدول الإسلامية مع شهر رمضان المبارك معاملة خاصة، حيث يتم تقليل عدد ساعات العمل بمختلف القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة، كما تمنح المملكة العربية السعودية جميع الموظفين بالقطاع الحكومي والوزارات والهيئات إجازة رمضان ذات أجر مدفوع، ويتم الحصول على هذه الإجازة بأواخر أيام شهر رمضان، وسنبين فيما يلي توقيت إجازة الدوائر الحكومية.

توقيت إجازة الدوائر الحكومية في رمضان 1444هجريًا

طبقًا للوائح الموظفين بالقطاعات المدنية بالمملكة فإن هذه الإجازة تبدأ من يوم 22 من شهر رمضان الحالي 1444هجريًا، والموافق يوم 13 من شهر أبريل 2023م، وذلك لكي يستطيع الجميع الاستمتاع بما تبقى من الشهر المبارك ويستغلوا الوقت بالتعبد وترقب ليلة القدر والاستعداد لعيد الفطر.

إجازة الموظفين بالقطاع الخاص في رمضان

تتباين اللوائح الخاصة بالقطاع الخاص عن لوائح القطاعات الحكومية، حيث تكون إجازات القطاع الخاص طبقًا لمتطلبات الخدمة، وأحيانًا يكون لدى موظفي القطاع الخاص عمل أثناء أيام عيد الفطر، ولكن يتم تعويضهم إما بإجازة أخرى أو بأجر مالي.

ساعات الدوام الحكومي الرسمي

يتسم شهر رمضان بالتقرب من الله عز وجل والاكثار من العبادة، كما أن درجات الحرارة أحيانًا تكون مرتفعه، لذا فإن حكومة المملكة قد قررت تقليل ساعات العمل عن ساعات الدوام الطبيعي، فأصبحت عدد ساعات العمل في القطاعات العامة 5 ساعات و6 ساعات للقطاع الخاص، ويبدأ دوام العمل بالقطاع الخاص من الساعة 10 صباحًا وإلى الساعة 3 مساءًا.