السعودية تنافس جيرانها الخليجيين في قطاع الطيران 2023

تقوم السعودية بالاعتماد على التوسع بشكل كبير في استراتيجيتها في قطاع الطيران لتحصل على اكبر حصة من السوق التي تسيطر عليها شركات ضخمة في دول الخليج . حيث قامت بالاعلان عن اطلاقة شركة طيران وطنية جديدة وشراء عدد كبير من طائرات (بوينغ)، ويدور المشروع حول اطار محاولة المملكة حتى تستطيع ان تصبح مركز جذب لقطاعي الاعمال والسياحة . حيث ان الخبراء في مجال الطيران يرون انها لن تنجح في مجال الطيران رغم وجود الدعم الكبير. اطلق ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان في وقت من هذا الشهر شركة (طيران الرياض) لتحويل عاصمة السعودية الى بوابة الى العلم وذلك حسب تعبير وسائل الاعلام. بعد يومين من اطلاق الامير محمد بن سلمان لشركة طيران الرياض وخطوط السعودية التي مقرها في جدة تشتري الشركتان 78 طائرة بوينغ من طراز 787 ديريملاينر التي تستخدم للمسافات الطويلة .

طيران السعودية

حيث شكلت الصفقة التي قدرها البيت الابيض باكبر خامس اكبر صفقة من حيث قيمتها التجارية في تاريخ بوينغ والتي تقدر ب37 مليار دولار وقد تصل لاحقا ل121 طائرة .حيث قام الرئيس التنفيذي توني دوغلاس لشركة لوكالة فرانس برس تقوم الشركة باستخدام الاسواق الدولية والاقليمية والمحلية مما يجعلها في منافسة مباشرة مش شركات طيران الامارات والخطوط الجوية القطرية.

وضح الخبير المستقل اليكس ماتشيراس التوسع السعودي يثير اسئلة صعبة عن كيف استحوذت الرياض للطيران على حصة في السوق في حال تتزايد خيارات الرحلات الطويلة التي تتجنب الشرق الاوسط. حيث تابع قائلا ان “تكرار نماذج الأعمال الناجحة لشركات الطيران الخليجية المجاورة والبناء عليها، سيكون أمرا صعبا في سوق مزدحمة تتاح فيها للركاب خيارات كثيرة”

كود خصم تطبيق فلاي ان

كود خصم تطبيق فلاي ان
كود خصم تطبيق فلاي ان

إذا ببالكم سفرة هذي الفترة لرحلات الطيران السعودية، يمكنك إستخدام تطبيق فلاي ان يقدم حجز فنادق وطيران بأسعار مميزة، وفوق هذا عندهم خصم وعشان تستفيدون من الخصم استخدموا هذا الكود AM6344 بسهولة.