دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 1444 هـ

يعتبر شهر رمضان هو شهر الدعاء والقرآن، حيث يقوم الكثير من المسلمين بالإكثار من الدعاء والتقرب إلى الله في العبادات والطاعات، كما يعتبر الدعاء هو عبادة مهمة خصوصاً في شهر رمضان المبارك، حيث سوف نستعرض لكم عبر موقع موجز الاخبار دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان، وثواب ذلك الدعاء، كما وقد أكد الكثير من الدعاء والعلماء في الدين والفقة على أنه يجب استثمار تلك الأيام والساعات المباركة بالطاعة والعبادة.

دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان المبارك

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:” اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيهِ مِنَ الْمُسْتَغْفِرِينَ، واجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، واجْعَلْنِي فِيهِ مِنْ أَوْلِيَائِكَ الْمُتَّقِينَ، بِرَأْفَتِكَ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ “،

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْمَأْوَى أَلْفَ أَلْفِ قَصْعَةٍ، فِي كُلِّ قَصْعَةٍ أَلْفُ لَوْنٍ مِنَ الطَّعَامِ”.

أهيمة الدعاء

  • تحقيق الاستغفار: فالدعاء هو أساس الاستغفار، وفي رمضان تتضاعف قيمته وأجره، فإنها فرصة للمسلمين للتوبة والاستغفار من الذنوب والخطايا والتوجه إلى الله عزوجل في تلك الأيام المباركة.
  • التقرب إلى الله: فالدعاء هو وسيلة للتواصل مع الله والتقرب إليه، وتذكير المؤمنين بقدرته ورحمته، ومعرفة أنه يسمع ويجيب الدعاء بإذنه سبحانه وتعالى.
  • تحسين العلاقة بين المؤمن والله: فالدعاء هو طريقة للتعبير عن الاحتياجات والرغبات والمشاعر.
  • الحصول على الثواب والأجر: فالدعاء في رمضان هو عمل عبادي يساعد على زيادة الأجر والثواب.