تعرف على دعاء اول يوم في شهر رمضان المبارك 1444 هـ

يعتبر شهر رمضان المبارك هو شهر الدعاء، حيث للصائم دعوة لا ترد كما ورد في السنة النبوية الشريفة، ويحرص الكثير من المسملون على الدعاء في أيام الشهر الفضيل، هذا ولم يرد في السنة النبوية الشريفة أي دعاء مخصص عن رسول الله للدعاء في أيام شهر رمضان، وسوف نستعرض لكم عبر موقع موجز الاخبار مجموعة من الأدعية المتسحبة في أول أيام شهر رمضان المبارك.

دعاء اول ايام شهر رمضان المبارك

  • اللهمَ اجْعلْ صِيامي في هذا الشهر صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ واغفر لي جُرمي فيهِ يا إله العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافياً عنِ المجْرمين.
  • اللهمّ في هذا اليوم المبارك نسألك أن ترزقنا حسن الهداية، وأن تقبل توبتنا، اللهم وثبّت قلوبنا على دينك وأعنا في هذا الشهر الكريم على حسن الصيام، وكثــرة القيام، واجعلنا فيه من عتقاء النار يا رب العالمين.
  • اللهم إنّا نتوسّل إليك بحقّ أسمائك الحسنى وصفاتك العلا أن تغفر لنا ما تقدّم من ذنوبنا وأن تجعلنا من المقبولين في جوارك في الفردوس الأعلى من جنات النعيم يا رب العالمين.
  • إلهنا نسألك في أوّل أيّام شهـر رمضـان المبارك أن تقوّينا على طاعتك وإقامة أمرك، اللهم ولا تحرمنا فيه من حلاوة ذكرك، وأوزعنا أن نشكر نعمتك التي أنعمت يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا لك صائمين قائمين وطائعين، وارزقنا في هذا الشهر الكريم الذهن والتنبيه، وباعدنا يا ربنا عن السفاهة والتمويه، وأقسم لنا نصيبًا طيبًا من الخير فيه.

كما ويستحب قول تلك الأدعية في كافة أيام شهر رمضان المبارك، ونسأل الله أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام في شهر رمضان المبارك.