حساب المواطن يوضح حقيقة ادعاءات انخفاض دعم فبراير 1444 هـ

بينا برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية توضيح مهم بالنسبة للادعاءات المنتشرة حول انخفاض دعم فبراير الحالي 2023 م، والتي تم صرفها يوم 9 من شهر فبراير الحالي عوضًا عن يوم 10 من نفس الشهر لأنه صادف إجازة بالمملكة، حيث أكد البرنامج أن قيمة الدعم لم تنخفض وهو استحقاق شهر فبراير، كما دعا البرنامج المستخدمين لاستعمال الحاسبة التقديرية بالبرنامج للتعرف على القيمة الخاصة بالاستحقاق بطريقة دقيقة.

إيداع الدفعة رقم 63 حساب المواطن

تم إيداع دفعة حساب المواطن 63 من أيام معدودة بحسابات المستفيدين، حيث بلغت قيمة هذه الدفعة 3.7 مليار ريال سعودي تقريبًا لجميع المنتفعين، وبلغ إجمالي المنتفعين 11.2 مليون شخص.

عدد أرباب الأسر المستفيدة من الدعم

أكد مدير التواصل العام أن مبلغ الاستحقاق يصرف لجميع المستحقين طبقًا لبياناتهم الشخصية التي تم تقديمها، ويتم التحقق من هذه البيانات بشكل دوري كل شهر تقريبًا، كما تم التأكيد أن إجمالي المستفيدين من هذه الدفعة بلغ 2.1 مليون رب أسرة، بنسبة 80%، بينما وصل عدد التابعين ل 8.5 مليون منتفع، أما عدد المستقلين المنتفعين من الدعم زاد عن 533 ألف منتفع.

ومن الجدير بالذكر أن متوسط دعم الاسرة الواحدة قد بلغ حوالي 1844 ريال، وقد بلغ إجمالي ما صرف للمنتفعين من برنامج حساب المواطن منذ انطلاقة 148 مليار ريال سعودي.

شروط الأهلية في حساب المواطن

  • يجب أن يكون سعودي الجنسية أو يحمل بطاقة التنقل.
  • يجب أن يكون المستفيد الرئيسي مقيم إقامة كاملة داخل المملكة.
  • أن يكون مسكنه خارج المراكز الإيوائية التي تدعمها الدولة.
  • يجب تحري الدقة عند تسجيل البيانات الخاصة، كما يلزم تطابقها مع الجهات ذات علاقة.
  • يجب أن يكون الدخل الشهر أقل من الحد المانع.