توقيت إجازة يوم التأسيس 1444 هجريًا

يبحث العديد من الأشخاص بالمملكة العربية السعودية عن توقيت إجازة يوم التأسيس 1444هجريًا، حيث يعد هذا اليوم من المناسبات المهمة التي يحتفي بها العديد من السعوديين، ويمثل هذا اليوم ذكرى تأسيس المملكة على يد الإمام محمد بن سعود في عام 1727م والموافق 1139 هجريًا، وسنوضح فيما يلي توقيت إجازة يوم التأسيس 1444 هجريًا.

توقيت إجازة يوم التأسيس السعودي 1444 هجريًا

من المقرر أن تكون إجازة يوم التأسيس السعودي لهذا العام يوم 22 من شهر فبراير الحالي 2023م، والموافق يوم 2 من شهر شعبان 1444هجريًا، وتستمر هذه الإجازة حتى يوم 24 من شهر فبراير الحالي، وذلك طبقًا للمرسوم الملكي المطلق من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في يوم 27 من شهر يناير الماضي 2023م.

الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

يعتبر يوم التأسيس من أهم الأيام بالمملكة العربية السعودية، حيث لا يتم الاحتفال فقط بمناسبة تأسيس الدولة السعودية ولكن يتم الاحتفال أيضًا بإحياء مهد الإسلام، وقد صرح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأن يكون هذا اليوم إجازة ذات أجر مدفوع لكل القطاعات الخاصة والحكومية، وأيضًا الجامعات والمدارس، ويتم رفع العلم بكل أرجاء السعودية، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات التي تقام بالمملكة كالعروض الجوية والألعاب النارية وغير ذلك من الفعاليات المتباينة التي تقام بكافة أنحاء السعودية.

عبارات عن يوم التأسيس السعودي

  • في يوم عيدك. أعدك يا بلدي بأنك ستبقى الأسمى والأعلى بين جميع القمم ، وأننا سنبقى معك إلى الأبد وبإصرار.
  • بمناسبة يوم التأسيس ما أجمل الوطن وما أغلاه، وما أجمل العيش في أحضانه وفوق ترابه، اللهم بارك لنا في وطننا العزيز المملكة العربية السعودية، وطن العزّة والشّموخ والكرامة، اللهم احفظه من كلّ سوء.
  • أبارك لكم جميعًا أحبتي بمناسبة حلول ذكرى تأسيس المملكة جعله الله يوم خير وسلام وأعاده علينا ونحن بأفضل حال حفظ الله هذه البلاد وشعبها.
  • حقٌّ لكل من وطئ هذه الأرض، أن يرفع رأسه عزَّة وكرامة، فاليوم هو يوم الشموخ والسمو والعلو والرِّفعة.
  • أسأل الله العلي العظيم في هذا اليوم الرائع الذي نحتفل فيه بذكرى تأسيس الدولة السعودية أن يمن علينا بكرمه وفضله وأن ينزل على هذه الأرض رحمته.
  • دمت عزيزاً يا وطني، دمت عالياً شاهقاً تعانق السماء، دمت بكلِّ هذا الكبرياء.
  • شعور هو مزيج من الفرح والتفاؤل والأمل والسعادة ينتابني الآن في هذا اليوم الجميل يوم تأسيس المملكة حفظها الله وحفظ أرضها وشعبها من كل سوء.