التأمينات توضح كيفية توزيع المعاش على المستحقين 2023

بينت مؤسسة التأمينات الاجتماعية العامة بالمملكة العربية السعودية لكل متابعيها طريقة توزيع المعاش على المستحقين، حيث تتباين القيمة المالية التي يحصل المستحقين عليها، وكشفت المؤسسة الكثير من التفاصيل خلال حسابها الرسمي على تويتر، وسنبين فيما يلي طريقة توزيع المعاش على المستحقين.

طريقة توزيع المعاش على المستحقين طبقًا للتأمينات الاجتماعية

أكدت مؤسسة التأمينات الاجتماعية على انه سيتم توزيع المعاش بطريقة متساوية مع أفراد العائلة، وذلك إذا كان المستحقين للمعاش ثلاثة أو زيادة، وإذا كان الورثة اثنان فقط فإن المعاش يوزع بمعدل 75%، أما إذا كان المستحق للمعاش شخص واحد فإن المعاش يوزع بمعدل 50%.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة التأمينات الاجتماعية تهتم بالرد بطريقة سريعة على كل الاستفسارات الوافدة لها، وذلك حتى تتمكن من التواصل مع المستفيدين وتبين لهم الكثير من الأمور التي يودونها، وهذا لتوهين الحمل عنهم طبقًا لرؤية السعودية لعام 2030.

تقنيات الذكاء الاصطناعي

وبسياق آخر أكدت المؤسسة على إتمام اتفاقية مع شركة مصدر، وذلك للانتفاع من التقنيات الخاصة بالذكاء الاجتماعي الذي تنتجه الشركة، وأكد محمد بن طلال النحاس محافظ التأمينات الاجتماعية أن هذه الاتفاقية هي امتداد للاستثمار بالبنية التقنية التي تعاون مؤسسة التأمينات الاجتماعية على إنجاز معاملاتها ونيل رضا العملاء، كما تعتبر شركة مصدر من الشركات الكبرى بمجال حلول الأعمال والحلول التقنية بالسعودية.