تعرف على مشاريع تدعم جودة الحياة في مكة المكرمة 2023

أعلنت الهيئة الملكية عن إطلاق حوالي خمسة مشاريع تدعم جودة الحياة بالمملكة، حيث تعتبر العاصمة المقدسة من أفضل الوجهات بالسعودية بسبب مكانتها الدينية، وبينت الهيئة خلال حسابها الرسمي على تويتر أنها تتعاون مع الجهات المختصة بجودة الحياة بغرض إتاحة الراحة لضيوف بيت الله، وسنبين فيما يلي المشاريع التي تدعم جودة الحياة بمكة.

مشاريع تدعم جودة الحياة في مكة المكرمة

أكدت الهيئة أن هذه المشاريع تعمل على زيادة الرقعة الخضراء بالمملكة، بالإضافة إلى توفير ممرات كثيرة للمشاة والتي تجذب العديد من الأفراد إليها، عوضًا عن تقوية المحتوى التاريخي والمعرفي وتوفير العديد من الشبكات الخاصة بالنقل العام.

مشاريع تنموية للطرق الدائرية في مكة

تشهد المشاريع التنموية للطرق الدائرية بمكة المكرمة تطور كبير يتلاءم مع التنمية المستدامة، توفير خدمات متكاملة لمقيمي ومواطني مكة، وتيسير الوصول لأم القرى، كما أن هذه المشاريع تكون بمثابة شريان رئيسي خاص بالحركة أثناء هذا العام، إتاحة المعايير المتطورة بطريقة مستمرة، وذلك نظرًا لما تفعله وسائل النقل من كفاءات خلال مسارات عديدة.

مشروع النقل العام في مكة المكرمة

بينت هيئة الملكية أن المشروع الخاص بالنقل العام بمرحلته الأولى يتكون من 12 مسار، ويضم حوالي 439 محطة توقف، بالإضافة إلى 4 محطات مركزية، كما أكدت أن طول هذا المسار يبلغ 584.3 كم، والهدف الأساسي من هذا المشروع هو إتاحة خدمات بأي منطقة مجاورة للمسجد الحرام خلال 3 مسارات للمرور.