مطالبات بإعادة النظر في رسوم قرض العمل الحر 1444 هـ

طالب العديد من مستفيدي قرض العمل الحر بإعادة النظر في الرسوم الخاصة بالقرض، حيث أطلقت وزارة الموارد البشرية بالمملكة منصة إلكترونية للعمل الحر والانتفاع من القروض التي يتيحها مصرف التنمية الاجتماعية، وقد تم تحديد رسوم قرض العمل الحر بـ 7500 ريال على القرض لكل أنواع القروض.

مطالبات في إعادة النظر في رسوم قرض العمل الحر

هناك الكثير من المطالبات في إعادة النظر في هذه الرسوم، حيث ترجو هذه المطالبات أن تكون هذه الرسوم بالنسبة والتناسب، حيث أن الشخص الذي يحصل على الحد الأعلى 120000 ريال يتباين عن الشخص الذي يحصل على مبلغ مالي أقل من ذلك، كما طالبو بتحديد نسبة محددة كالمصارف والتي تضع نسبة الـ 5%.

قروض العمل الحر

يقدم مصرف التنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية بالمملكة قروض للعمل الحر، حيث تبلغ قيمة هذا القرض 120000 ريال سعودي وتصل فترة تمويله لـ40 شهر تقريبًا، بالإضافة إلى وجود رسوم إدارية تصل لـ 7500 ريال.

ومن الجدير بالذكر أن العمل الحر يوفر الكثير من الخيارات في مسارات عديدة كمسار المهن العقارية ومسار الحرف اليدوية ومسار الأسر المنتجة وغير ذلك من المسارات الأخرى، ويبلغ أقصى حد لتمويل المنتج لـ120 ألف ريال، ويشترط للحصول على هذا القرض ألا يتعدى عمر المتقدم عن 65 سنة وألا يقل عن 18 سنة.