حقيقة تحويل الدراسة عن بعد في شهر رمضان 1444 هجريًا

مع اقتراب موعد حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام 2023 م يبحث العديد من أولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية عن حقيقة تحويل الدراسة عن بعد خلال شهر رمضان، حيث أن الطلاب يجدون مشقة في دراستهم خلال الشهر المبارك.

حقيقة تحويل الدراسة عن بعد في شهر رمضان

إلى الآن لم تعلن وزارة التعليم السعودية توقيت الدراسة عن بعد بشهر رمضان 2023م، ولم يتم الإعلان عن الخريطة الزمنية النهائية للدراسة لمختلف المراحل التعليمية، ولكن تم التأكيد من قبل وزارة التعليم أن اليوم الدراسي سوف يكون قصير إلى حد ما.

الدراسة في رمضان بالسعودية

كما هو معتاد في نظام الدراسة بالمملكة قبل أن يعتمد نظام الدراسة عن بعد في شهر رمضان والذي لم يعتمد إلى الآن، فإن نظام الدراسة في رمضان بالمملكة يكون عبارة عن دراسة 3 ساعات لطلاب مرحلة رياض الأطفال وطلاب المرحلة الابتدائية، بينما مرحلة الثانوية العامة والمرحلة المتوسطة تمتد الدراسة ل4 ساعات، وذلك للتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم.

التعليم عن بعد في رمضان 1444 هجريًا

أكدت وزارة التعليم بالمملكة أن نظام الدراسة خلال شهر رمضان سوف يكون وجاهي، وذلك طبقًا للقرارات التي ستصدرها الوزارة بالتزامن مع بدء حلول الشهر المبارك ببداية الفصل الدراسي الثالث للعام الحالي 2023-1444، كما أكدت الوزارة أن كل ما هو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ليس له أي أساس من الصحة.