أسعار باقات حملات الحج لحجاج الداخل في السعودية 2023

تم الإعلان من قبل وزارة الحج و العمرة في المملكة العربية السعودية عن الأسعار الخاصة بحملات وباقات الحج والعمرة لحجاج ومعتمري الداخل في السعودية، وذلك للتسهيل على المواطنين السعوديين والمقيمين في أداء فريضة الحج والعمرة بكل سهولة، ويبحث الكثير من الأشخاص المواطنين والمقيمين في السعودية عن تلك الأسعار المعلن عنها من قبل الوزارة، وعلى لك أعزاءي الزوار سوف نوافيكم من  خلال لك المقال عبر موقع موجز الأخبار كافة التفاصيل الخاصة بحملات الحج  والعمرة.

حملات الحج لحجاج الداخل في السعودية

سوف نستعرض لكم أعزاءي الزوار الحملات التي أعلنت عنها وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية لحجاج الداخل في السعودية، وأصدرت العديد من الباقات المتنوعة والمختلفة المميزة التي تناسب كافة الفروقات المادية الفردية، وذلك حسب اختلاف المسكن والمعيشة والنقل، كما وأعلنت على أنه يتمن تسديد السعر الخاص بالباقة بدون فوائد بالتقسيط، أو بشكل كامل، واليكم أعزاءي المواطنين أسعار الباقات، وهي كالتالي:

  • سعر الباقة الأول تبدأ من 10596 ريال سعودي حتى 11481 ريال، ويكون السكن والاعاشة في منى وعرفات والمزدلفة.
  • الباقة الثانية يبدأ سعرها من 8092 ريال سعودي حتى 8458 ريال، تشمل السكن والاعاشة في منى وعرفات والمزدلفة.
  • سعر الباقة الثالثة تبدأ من 13150 ريال سعودي، تشمل السكن والإعاشة في منى وعرفات والمزدلفة.
  • الباقة الرابعة بسعر 3984 ريال سعودي، تشمل السكن والإعاشة في منى وعرفات والمزدلفة.
أسعار باقات حملات الحج لحجاج الداخل في السعودية 2023
أسعار باقات حملات الحج لحجاج الداخل في السعودية 2023

ضوابط التقديم للحجاج من داخل المملكة

  1.  وجود “هوية وطنية” للمواطنين أو “هوية مقيم” للمقيمين بالمملكة سارية الصلاحية إلى نهاية شهر ذو الحجة 1444هــ، على أقل تقدير.
  2. سيكون الحد الأدنى للتسجيل لأداء الحج لهذا العام هو 12عامًا مع أولوية التسجيل لمن لم يسبق لهم الحج، وفي حال توفر أماكن شاغرة سيتم تضمين من سبق لهم الحج؛ ويستثنى من شرط الأولوية المحرم للمرأة.
  3. إكمال التحصين باللقاحات الخاصة بفيروس كورونا “كوفيد -19″، و”الانفلونزا الموسمية”.
  4. الحصول على شهادة تطعيم سارية المفعول تثبت تلقي لقاح “الحمى الشوكية الرباعي ACYW” قبل القدوم إلى الحج بمدة لا تقل عن 10 أيام.