توقيت انتهاء نقل الظروف الخاصة للمعلمين والمعلمات السعوديين 1444هـ

بعدما قامت وزارة التعليم من خدمة تخص المعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية وهي عبارة عن نقل الطروف الخاصة، يبحث الكثير من المعلمين والمعلمات إلي البحث عن موعد انتهاء نقل الظروف الخاصة وسنوضح بين سطور هذا المقال موعد انتهاء نقل الظروف الخاصة .

نقل الطروف الخاصة

قامت وزارة التعليم في السعودية من توفير خدمة للمعلمين والمعلمات تستدعي ظروفهم الصحية او الاجتماعية، وهذا بناءً على حرص وزارة التعليم من أجل خلق بيئة تعليمية ملائمة للمعلمين من اجل أن ينعكس على إيجابية العملية التعلمية في جميع مدارس المملكة.

حالات نقل الظروف الخاصة

الحالات التي تم إدراجها ضمن مجموعة الظروف الخاصة للمعلمين والمعلمات هي كالاتي:

  1. الحالات الطبية وتشمل على” مرض المعلم، مرض أحد الأناء، مرض زوج المعلم او زوجة المعلم، مرض والد المعلم أو المعلمة “
  2. والحالات الاجتماعية وتشمل على المعلم أو المعلمة الوحيد ،وفاة والد المعلم و المعلمة، وفاة زوج المعلمة، سجن زوج المعلمة أو سجن والد المعلمة (الغير متزوجة) أ, سجن والد المعلم ، العنف الأسري ، ذوو شهداء الواجب” .

توقيت انتهاء نقل الظروف الخاصة

مع انتهاء سلسلة الاعتمادات في نظام فارس من المتوقع ان يتم  نقل لظروف الخاصة للمعلمين والمعلمات، حيث أكدت وزارة التعليم في المملكة من قرار يهدف إلى استئناف استقبال الطلبات الإلكترونية للمعلمين والمعلمات من ذوي الظروف الخاصة وذلك ضمن مجموعة من الشروط والضوابط نقل الظروف الخاصة عبر نظام فارس الإلكتروني، حث يتم تطبيق كافة تلك القرارات علة مجموع إدارات التعليم بالمملكة العربية السعودية .