توقيت اليوم العالمي للطفل لعام 2022

نستعرض لكم توقيت يوم الطفل العالمي 2022، منذ عام 1990 يتم الاحتفال باليوم العالمي للطفل والذكرى السنوية لاتفاقية حقوق الطفل، بحيث يتم الاهتمام بالطفل من خلال عمل مجموعة من الفعاليات والأنشطة المميزة والتي تقام في جميع الروضات والمدراس العامة والخاصة ابتهاجاً بالأطفال، وفي بعض الدول يتم تخصيص اليوم العالمي لطفل كعطلة رسمية.

توقيت اليوم العالمي للطفل لعام 2022
توقيت اليوم العالمي للطفل لعام 2022

اليوم العالمي للطفل

يعتبر اليوم العالمي للطفل هو فعالية يتم تنظيمها في جميع أنحاء الدول في العالم وأوصت الأمم المتحدة بالاحتفال باليوم العالمي للطفل منذ 20 نوفمبر عام 1949، ويتم بهذا اليوم تحقيق الرفاهية الكاملة للطفل وتعزيز دور الطفل في المجتمع مثل باقي الفئات العمرية، وتعطي الطفل الحق في العيش في بيئة آمنة وصالحة دون استغلال لهم في العمل أو السياسة.

توقيت يوم الطفل العالمي 2022

توقيت اليوم العالمي للطفل لعام
توقيت اليوم العالمي للطفل لعام

يصادف يوم الطفل العالمي 20 من شهر نوفمبر الحالي  لعام 2022، ويهدف لتعزيز التعاون بين الأطفال من حول العالم، ويدعم حقوق الطفل في كافة الأعراق والمعتقدات في جميع أنحاء العالم، وتعتبر تركيا أول دولة في العالم تخصص عطلة وطنية رسمية لأطفالها، ويتم إطلاق مجموعة من الفعاليات والأنشطة المميزة في جميع الروضات والمدراس ابتهاجاً بالأطفال.

كم يوم باقي على اليوم العالمي للطفل 2022

نستعرض لكم في الأسفل العداد الزمني لعدد الأيام الباقية على موعد اليوم الطفل العالمي، ويأتي هذا اليوم في 20 نوفمبر الحالي، وفيما يلي العداد الزمني لتوقيت يوم الطفل.

قد يهمك رابط موقع توقعات كأس العالم 2022.