توقيت صلاة كسوف الشمس في السعودية والامارات وعمان والكويت

تعتبر صلاة كسوف الشمس هي نوع من أنواع صلاة النفل المؤقت ويتم أداء الصلاة بسبب كسوف الشمس أو خسوف القمر، وهي سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وعددها ركعتان في كل ركعة، ويسن الخروج لأدائها في جماعة بلا أذان ولا إقامة بل ينادي لها الصلاة جامعة، ويقوم الامام يعظ ويوجه الناس ويذكرهم بالرجوع إلى الله تعالى.

موعد صلاة كسوف الشمس في الدول الخليجية

مواعيد صلاة كسوف الشمس في السعودية والامارات وعمان والكويت، يذكر ان صلاة كسوف تبدأ من أول بدء الظاهرة الكونية إلى نهاية كسوف الشمس :-

الدولة موعد صلاة كسوف الشمس
السعودية الساعة 1:32 توقيت السعودية
الامارات الساعة 2:41 توقيت الإمارات
الكويت 1:30 بتوقيت الكويت
عمان 2:40 بتوقيت عمان

أداء صلاة كسوف الشمس

أداء صلاة كسوف الشمس
أداء صلاة كسوف الشمس

عن عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قالت: «جَهَرَ النَّبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي صَلَاةِ الْخُسُوفِ بِقِرَاءَتِهِ فَإِذَا فَرَغَ مِنْ قِرَاءَتِهِ كَبَّرَ فَرَكَعَ وَإِذَا رَفَعَ مِنْ الرَّكْعَةِ قَالَ سَمِعَ اللَّهُ لِمَنْ حَمِدَهُ رَبَّنَا وَلَكَ الْحَمْدُ ثُمَّ يُعَأوِدُ الْقِرَاءَةَ فِي صَلَاةِ الْكُسُوفِ أَرْبَعَ رَكَعَاتٍ فِي رَكْعَتَيْنِ وَأَرْبَعَ سَجَدَاتٍ»، وينادي لها بدون أذان ولا إقامة بالصلاة جامعة “عن عبد الله بن عمرو، قال: لما كسفت الشمس على عهد رسول الله  نودي بالصلاة جامعة”. متفق عليه، ويُكرِّر المنادي ذلك، حتى يظن أنه قد أسمع الناس. ولا يسن لها أذان ولا إقامة اتفاقاً.