تسجيل مستفيد جديد في حساب المواطن في السعودية 1444 هـ

يعد برنامج دعم حساب المواطن، من اشهر البرامج الاجتماعية، التي تعمل على مساعدة المواطنين في المملكة العربية السعودية، وتقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتقديم هذه المساعدات المالية الى المواطنين المحتاجين في المملكة، ويتم تقديم المساعدات هذه حسب شروط يجب استيفاءها بالمتقدم، لمعرفة من هو احق بهذه المساعدات، ويتم تقديمها في الغالب الى الأشخاص ذوي الدخل المحدود، والاسر الفقيرة الغير قادرة على اعالة نفسها، ويتم تقديم هذه المساعدات من اجل اعانتهم و سد حاجياتهم الأساسية من ملبس ومأكل ومشرب، حيث تم تنفيذ هذا البرنامج في عام 2017، للأسر المتضررة من الإجراءات الاقتصادية بشأن رؤية 2030، وتسفيد من هذا البرنامج العديد من الاسر في المملكة، وتعمل الوزارة بشكل حريص على توفير ووصول الدعم الى الاسر الأكثر احتياجاً، فتعمل بشكل دوري على تحديث قاعدة البيانات، ومن خلال مقالنا هذا سوف نوضح اهم الشروط الواجب توافرها في المتقدم، وخطوات التسجيل في برنامج دعم حساب المواطن السعودي 2022.

شروط التسجيل في برنامج دعم حساب المواطن 1444

شروط التسجيل في برنامج دعم حساب المواطن 1444
شروط التسجيل في برنامج دعم حساب المواطن 1444

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بتوفير مجموعة من الشروط للمتقدمين لهذا البرنامج من اجل استيفاء شروط الاستحقاق لهذا البرنامج، ومن هذه الشروط التالي:

  • ان يكون المتقدم سعودي الجنسية، باستثناء زوجة المواطن السعودي وابناءه السعوديين.
  • ان يكون المتقدم مقيم إقامة دائمة في أراضي المملكة العربية السعودية، والا يتواجد المواطن خارج المملكة خلال السنة السابقة من اجل التقديم على البرنامج.
  • يجب على المتقدم ان لا يكون من المتواجدين في دور الرعاية او الايواء الحكومية او السجون.
  • يجب على المتقدم ان يدخل بيانات السجل الطبي بشكل صحيح، وان تكون مطابقة للسجلات الحكومية، وإدخال بيانات الخاصة بعدد افراد الاسرة بشكل صحيح.
  • يجب على المتقدم الا يكون من مستفيدي البرامج الأخرى التي تقدمها وزارة الموارد والبشرية والتنمية الاجتماعية.

خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن 1444

بعد مطابقتك لكافة الشروط الموجودة أعلاه، يمكنك التسجيل في البرنامج وتطبيق هذه الخطوات خلال تسجيلك في برنامج حساب دعم المواطن:

  1. أولا الدخول الى الموقع الرسمي لحساب المواطن، والنقر فوق تسجيل الدخول.
  2. ثانيا القيام بتعبئة البيانات المطلوبة، وهي رقم الهوية، وتاريخ الميلاد بالهجري، ورقم الجوال، ثم تأكيده، ورمز التحقق.
  3. ثالثا القيام بالنقر فوق تسجيل، ومن ثم تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. رابعا القيام بإدخال رمز التحقق والنقر فوق دخول، وتعين كلمة المرور، ثم من الصفحة الرئيسية القيام بالنقر فوق استكمال طلب.
  5. خامسا القيام بتعبئة البيانات التالية بشكل صحيح ودقيق، بيانات عامة، وعنوان، وبيانات التابعين، والعقارات، والحساب البنكي، ثم مراجعة الطلب والاقرار بصحة البيانات والتعهد بالالتزام، والنقر فوق تقديم.