توقيت العمل بمعرض الرياض للكتب المملكة العربية السعودية 1444هـ

الكثير من عشاق الكتاب في المملكة العربية السعودية يبحثون عن موعد فتح معرض الكتاب الذي يقام كل عام في مدينة الرياض، يأتي معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام 1444هـ تحت شعار “فصول الثقافة” وسيقام المعرض على مدار 10 أيام وسيتم من خلاله تقديم مجموعة من البرامج التي تشمل الثقافة العامة التي تغطي كافة أوجة الإبداع الثقافية،ويشارك في معرض الكتابد الدولي بالرياض حوالي أكثر 1200 دار نشر ودور بالوكالة تمثل حوالي 32دولة، وسيتم حضور جمهورية تونس كونها ضيف شرف .

معرض الرياض الدولي للكتاب 1444هـ

يتضمن معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام الكثير من الاجنحة التي تجعل من المعرض مشوق وذات قيمة أدبية بنسبة للكثير من زوار المعرض والتي سيتم  إقامته في الرياض بشكل معتاد:

  1. من ضمن هذه الأجنحة دور النشر التي تقدم الكثير من المؤلفات النادرة والحديثة في مختلف المجالات الأبية والثقافية والمعرفية والعلمية .
  2. واجنحة الهيئات الثقافية والمؤسسات العلمية والأكاديمية في المملكة العربية السعودية .
  3. يتضمن المعرض الكثير من الانشطة التوعوية في عدد من القطاعات الثقافية “كاطهي والتراث والازياء والمكتبات وغيرها من الأنشطة” .
  4. ويتضمن المعرض أيضاً جناح مخصص للأطفال وذلك لتعزيز حب القراءة والكتابة لدي الأطفال وتنمية شغفهم في مختلف المجالات الإبداعية لدي الطفل .
  5. ويشمل المعرض ايضاً على أمسيات شعرية وبرامج ثقافية تصل إلى نحو حوالي 150 ورشة في الكثير من المجالات الثقافية.
  6. سيضم المعرض الكثير من النخبة من الكتاب والمؤلفين الذين بدورهم سيتحدثون للزوار عن الكثير من المؤلفاتهم ومن خلال سلسلة لقاءات ” حديث الكتاب” .
  7. وسيتضمن أيضاً الكثير من الجلسات الحوارية التي تستضيف المفكرين والمبدعين في مختلف الموضوعات.

توقيت العمل في معرض الرياض للكتب 1444هـ

سيتم استقبال الكثير من الزور في معرض الكتاب الدولي يومياً من بداية يوم الخميس الموافق 29-9-2022 حتي يوم السبت الموافق 8-10-2022 من شهر اكتوبر المقبل،في تمام الساعة 11 صباحاً حتي 12 منتصف الليل بإستثناء يوم الجمعة الساعة 2 ظهراً إلى 12 منتصف الليل .