فعاليات اليوم الوطني 92 السعودي 1444هـ

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي 92، وهو اليوم الذي تتوحد فيه دماء القوة والفخر وتتجدد فيه روح الشغف والانتماء، وتم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية أن موعد الإجازة الرسمية لهذا الإحتفال ستكون يوم الجمعة الموافق 27 من صفر 1444، الموافق 23 سبتمبر من  2022، لذا وضعنا لكم هذا المقال في موجز الأخبار لشرح لكم فعاليات اليوم الوطني السعودي 92 .

فعاليات اليوم الوطني السعودي 92
فعاليات اليوم الوطني السعودي 92

اليوم الوطني السعودي

حيث يعتبر اليوم الوطني السعودي من أكثر المناسبات الوطنية التي ينتظرها الشعب السعودي للتعبير عن فخره واعتزازه ببلده والمشاركة في ازدهار المملكة، وتحت شعار هي لنا دار، تقدم هيئة الترفيه السعودي مجموعة مميزة من الأنشطة والفعاليات احياءً لهذه المناسبة العظيمة، ينتظر السعوديون هذا اليوم للاستمتاع بالأنشطة والاستعراضات المختلفة التي تقام احتفالاً بهذا اليوم كعروض الألعاب النارية واستعراضات الجيش والطائرات الحربية والكثير من الأنشطة الأخرى، ومن أهم ما يقدمه أصحاب المحلات التجارية لليوم الوطني هو العروض والتخفيضات المميزة على مختلف السلع.

قد يهمك. توقيت اجازة اليوم الوطني للطلاب في السعودية 92.

فعاليات اليوم الوطني السعودي

سوف يحتفل السعوديون باليوم الوطني الـ 92 بعد عدة أيام، حيث تقام العديد من الاحتفالات الضخمة والمتنوعة والممتعة التي تختلف من موسم لآخر في تطورها،  أول من أطلق الاحتفالات في هذا اليوم هو وزارة الثقافة والإعلام السعودية. الاحتفالات بالتراث وتجسيد الهوية الوطنية والتراث السعودي ومنها:

  • إقامة الأمسيات لتكريم غالبية الشخصيات المحبوبة والمؤثرة في المملكة السعودية.
  • تقوم البلديات بتزيين ، فتبدو الشوارع كاللوحات في غاية الجمال.
  • يقوم أصحاب المحلات التجارية بإعلان العروض الهائلة بهذه المناسبة.
  • إقامة المهرجانات التراثية التي تبرز الهوية السعودية.
  • استضافة فرق فنية من خارج الدولة ودعوتها للاحتفال.
  • الاحتفال بالألعاب النارية التي تشارك في رسم الفرحة.