شروط الحصول على مساعدة مالية من الوليد بن طلال 1444هـ

ازداد البحث عبر محركات جوجل عن شروط الحصول على مساعدة مالية من الوليد بن طلال 1444هـ ، تعد مؤسسة الوليد بن طلال للإنسانية مؤسسة قائمة على المساعدات المالية الخاصة بالمواطنين داخل المملكة العربية السعودية و تهتم المؤسسة بتبني المشاريع الخيرية المتعلقة بالموصلات الشخصية و الوحدات السكنية من خلال تأمين سيارة للمواطن او بيت لمن يحتاج إلى مساعدة فعلية ،وللاستفادة من خدمات المؤسسة الوليد بن طلال يجب على المواطن التأكد من توافر شروط مساعدة الوليد بن طلال فيه .

جمعية الوليد للإنسانية

تعتبر جمعية الوليد للإنسانية من أشهر المؤسسات الخيرية الموجودة في المملكة العربية السعودية و أهمها، والغاية منها مساعدة الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة، تعمل المؤسسة على تحسين حياة الأفراد و تقديم الدعم المناسب لهم من ماء و كهرباء ، و من أبرز البرامج التي تم إطلاقها برنامج الإسكان التنموي في عام 2003 الذي يؤمن الوحدات السكنية، بالإضافة إلى برنامج السيارة الذي يوفر وسائل نقل خاصة للمؤهلات والمؤهلين، وتسعى مؤسسة الوليد لتطوير المجتمع وخدمة المواطنين عبر البرامج الخاصة التي تعرضها .

شروط الحصول على مساعدة مالية من الوليد بن طلال 1444هـ

  1. ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما.
  2. يجب ألا ينطبق على المستفيد شروط وزارة الإسكان و شروط الاقتراض من البنوك.
  3. خضوع المستفيدين لشروط توريث الوحدة السكنية في حال وفاة عائل الأسرة.
  4. خضوع المستفيد لإشراف أي من الجمعيات على مستوى مناطق السعودية على مراحل التسكين ومتابعة الالتزامات المشتركة للسكان من حيث الخدمات العامة المتعلقة بالمياه و الكهرباء، وغيرها.
  5. يمكن التقديم على برنامج الإسكان لمرة واحدة.
  6. منع تأجير أو بيع الوحدة السكنية.
  7. عدم وجود عقار سكني.
  8. إلا يزيد إجمالي الدخل الشهري لعائل الأسرة عن 3 آلاف ريال سعودي.