دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب 1443.. أدعية السادس من ذي الحجة مكتوبة

على الرغم من انه لم يرد في القرآن او السنة النبوية أي دعاء مخصص لأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة،  إلا أنه يجب على الإنسان المسلم أن يقوم باستغلال الأوقات المستحبة في الدين الإسلامي من أجل إقامة العبادات المختلفة، والتي من بينها الدعاء شيء اوصانا به النبي صلى الله عليه وسلم، ومن خلال هذا المقال نستعرض معكم ادعية يدعو الانسان بها ربه في هذه الأيام الفضيلة.

دعاء اليوم السادس من ذي الحجة

نستعرض لكم من خلال موقع موجز الاخبار بعض الأدعية التي من المستحب أن تقال في اليوم السادس من ذي الحجة، وذلك من خلال النقاط التالية :-

  • اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، والأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشرِّ ما منَعْت منا.
  • اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، وأحْيِنا مسلمِين وألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين.
  • اللهم هذه الأيام المباركة الميمونة، والمسلمون فيه مجتمعون في أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب والراهب، وأنت الناظر في حوائجهم. فأسألك بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليك أن تصلي على محمد وآله، وأن لا تخرجنا جميعاً من هذه الأيام. إلا مجبورين الخاطر محققين أهدافنا ومنتصرين على أعدائنا.
  • لا إله إلا الله عدد الدهور، لا إله إلا الله عدد أمواج البحور، لا إله إلا الله عدد النبات والشجر، لا إله إلا الله عدد القطر والمطر، لا إله إلا الله عدد لمح العيون، لا إله إلا الله خير مما يجمعون، لا إله إلا الله من يومنا هذا إلى يوم ينفخ في الصور.
  • حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراءه منتهى، من توكل على الله كفاه، ومن اعتصم بالله نجا.
  • اللهم إني أسألك.. بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وبأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده.. وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لا ظل إلا ظلك.
  • اللهم نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبلها منها. إلهي.. هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لا يخفى عليك ، أنت المعافي فعافني، واعفو عني وتولى أمري.
  • ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطف والرحمة، وامنع عنا البطش والنقمة، وامدد لنا من لدنك رزقا حلالا بمعرفتك وطاعتك.
  • سبحان الذي في السماء عرشه، سبحان الذي في الأرض حكمه، سبحان الذي في القبور قضاؤه، سبحان الذي في البحر سبيله، سبحان الذي في النار سلطانه، سبحان الذي في الجنة رحمته سبحان الذي في القيامة عدله، سبحان الذي رفع السماء، سبحان الذي بسط الأرض.. سبحان الذي لا ملجأ ولا منجى منه إلا إليه.