نهائي كأس السوبر الإيطالي بين اي سي ميلان ضد انتر ميلان في الرياض مجدداً

أعلن رئيس الرابطة الإيطالية لكرة القدم السيد ليوجي دي سيرفو عن عودة بطولة كأس السوبر الإيطالي الى المملكة العربية السعودية مجددا بعد غياب عامين،  وتحدث دي سيرفو مع “راديو راي”: “البطولة المقبلة ستقام في السعودية، هي السنة الأخيرة في العقد”، وأضاف: “لا يمكن تغيير الأمر بسبب وجود شروط جزائية، نناقش عدة أفكار فيما يخص توسيع عدد الفرق المشاركة والبلدان المستضيفة”، ومن خلال التالي نستعرض معكم أبرز المعلومات عن النسخة القادمة من كأس الإيطالي وعن البطولة بصورة عامة.

نهائي كأس السوبر الإيطالي بين اي سي ميلان ضد انتر ميلان في الرياض
نهائي كأس السوبر الإيطالي بين اي سي ميلان ضد انتر ميلان في الرياض

نهائي كأس السوبر الإيطالي في الرياض

احتضنت الملاعب السعودية بطولة كأس السوبر الإيطالي مرتين قبل هذه المرة، الأولى كانت في عام 2018 في مدينة جدة، كانت المباراة حينها بين إسى ميلان ويوفنتوس، وتفوق الأخير بنتيجة هدف دون رد، والمرة الثانية كانت في العام التالي سنة 2019 حينها واجه يوفنتوس نادي لاتسيو في مدينة الرياض، وحينها توج لاتسيو بعد الفوز بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف.

ومن المتوقع ان تقام هذه النسخة من بطولة كأس السوبر الإيطالي في العاصمة السعودية مدينة الرياض، وذلك يوم الأربعاء الموافق الـ18 يناير/ كانون الثاني 2023، وستجمع البطولة هذه المرة بين بطل الدوري إسى ميلان مع بطل الكأس انتر ميلان.

ويعتبر نادي يوفنتوس أكثر الأندية المتوّجين بلقب كأس السوبر الإيطالي بـ 9 ألقاب، يليه إسى ميلان بـ 7 ألقاب، ثمّ انتر بـ 6 ألقاب، ولاتسيو بـ 5 ألقاب.