99+ دعاء الضيق والهم والغم 1445 مستجاب دعاء لفك الكرب الشديد للغير

دعاء الحاجة والهم والضيق يفرج كل الهموم بإذن الله. الصلاة من أهم الطرق للتخلص من الهم والضيق والحزن والضيق لأن الله تعالى هو الذي يتحكم في قلوبنا وعقولنا. ولذلك فهي ليست إلا دعوة مستجابة لتغيير حال الإنسان من الضيق إلى الفرج بإذن الله واليوم. ومن خلال هذا نتعرف على دعاء الهم والحزن.

دعاء الضيق والهم والحزن تويتر اللهمّ يا مفرج الهم، كاشفة الكرب، مجيب دعوة المضطر، أخرجنا من الضيق إلى أوسع طريق، يا رحمن.
دعاء الهم والحزن والهم والتعب والضيق من السنة اللهم فرج الهم وفرج همي وغميائي يا كريم
دعاء الهم والحزن والهم والتعب والحزن لأهل البيت اللهمّ إن في قلبي ذنبًا يؤلم صدري، ويزعج أفكاري، ويحرمني النوم. اللهمّ أشف جريمتي، وأعالج كربتي، واغفر ذنبي يا كريم.

دعاء الضيق والهم والضيق

إذا غلبك الضيق، وغلبك الحزن، وأحاط بك الهم، فافرش سجادة صلاتك وادع الله تبارك وتعالى بهذه الأدعية:

  • دعاء النبي يونس في بطن الحوت: {وذا النون إذ ذهب مغاضباً يظن أن لن نقدر عليه فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت إنك أنت العزيز الحكيم}. المجد لك. إني كنت من الظالمين. من؟ [الأنبياء:87].
  • دعاء نبي الله موسى عليه السلام في الآية: “قال رب إني ظلمت نفسي فاغفر لي”. فغفر له إنه هو الغفور الرحيم.” [القصص: 16].
  • دعاء نبي الله نوح عليه السلام في قوله تعالى: {فدعا ربه أن نعم إني مغلوب فانتصر}. [القمر: 10].

صلاة لتخفيف الضيق الشديد للآخرين

بعد قراءة دعاء الضيق والهم والحزن، يمكنك التعرف على كيفية تخفيف الضيق الشديد، بما في ذلك ما يلي:

  • دعاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم عند الحاجة: “”اللهم إني أرجو رحمتك فلا تكلني إلى نفسي طرفة واحدة، و دبر لي شأني كله. لا إله إلا أنت، ومنهم من يعمل أكثر من صاحبه». [حديث حسن: رواه الألباني].
  • دعاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم في وقت الحاجة: “لا إله إلا الله العظيم الغفور، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم”. لا إله إلا الله رب السماء ورب الأرض ورب العرش الكريم.” [أخرجه مسلم].
  • دعاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم إذا قضى دينه: “اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك”. [رواه بن حجر العسقلاني].

دعاء قصير للضيق والهم والحزن

بعد الاطلاع على دعاء الهم والغم والحزن عليك أن تتعرف على بعض الأدعية التي تزيل الهم والهم والحزن وهي كما يلي:

  • اللهمّ يا مفرج الأحزان، ويا ​​كاشف الهموم، يا من يسر ولا يعسر، يا كريم، اللهمّ سلّم ربي وتجاوز عن سيئاتي وذنوبي، الطف بنفسي ولا تتركني. لنفسي للحظة.
  • اللهمّ يا من حفظت يونس في بطن الحوت، ويا ​​من شفيت عبدك أيوب، اللهمّ لا تدع عليّ هماً ولا حزناً ولا غماً إلا فرجته وأذهبته يا كريم.

دعاء للضيق والظلم

بعد أن تعرفت على دعاء الهم والغم والحزن، إليك كيفية إزالة الهم والنصر على المظلوم، ومن ذلك ما يلي:

  • اللهم لا تكلف عبادك فوق طاقتهم. اللهم إن بعض عبادك آذوني وأنت رب العزة كالعرش العظيم. اللهم إنهم استضعفوني وأنت الجبار يا منتقم يا رب.
  • اللهم إني قد أصبحت حزيناً فأرزقني فرحاً وراحة بال يا كريم. اللهمّ لا تكلني إلى غيري فأهلك، ولا إلى نفسي فأضل. يا رب دبر لي فإني لست بخير.

دعاء للضيق والاكتئاب

بعد معرفة دعاء الضيق والهم والحزن، من المهم أن تتعلم بعض دعاء الضيق والحزن، وهي كما يلي:

  • ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي، وأسألك التوفيق والهداية في كل خطوة.
  • يا من يجيب دعوة المحتاجين ويكشف هموم المغمورين، أسألك يا الله أن تخفف همومنا، وتغفر لنا ذنوبنا، وتستر عيوبنا.
  • اللَّهُمَّ إنك تعلم حالي ولست بحاجة للسؤال يا أكرم الأكرمين، فاجعل خير عمري آخره، وآخر عملي خيره، وخير أيامي يوم ألقاه. أنت يا رب العالمين.

دعاء الهم والحزن والخوف

“اللهم احفظني مما يعنيني وما لا يعنيني. اللهم ارزقني التقوى واغفر لي ذنوبي واهدني إلى الخير حيثما توجهت. اللهم يسرني وجنبني الصعوبات. اللهمّ اجعل لي من كل ما أهمني وأصابني من أمر الدنيا والآخرة فرجًا ومخرجًا، واجعل لي مخرجًا من حيث لا أحتسب، واعف عني لخطيئتي. ذنوبك، وأثبت رجائك في قلبي، ولا انقطعه عن أحد إلا أنت، فلا أرجو إلا أنت، يا من يكفي جميع خلقه، ولا يرضاه أحد من خلقه، يا أنت، الذي لا ينقطع رجاءه إلا إليك.

“اللهم اكشف عني كل ضيق، يا عالم كل خفي، يا كاشف كل هم، أعنني، أدعوك صلاة من كثر فقره، وضعفت قوته، وقل حيلته ، دعاء غريق في شدة،اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي واشفني بفرجك،اللهم بك ملجأي،اللهم إني أتوسل إليك في وحدك يا اسمك الواحد الصمد، وباسمك العظيم نجني مما كنت عليه وما أصبحت عليه، حتى لا يخيم على أفكاري وأوهامتي غبار الخوف من أحد غيرك، ولا أكون كذلك. صرفه أثر الأمل عن غيرك، أجرني وأجرني وأجرني، يا الله يا كاشف الهم والهم، ومفرج الكرب العظيم، ويا ​​من إذا أراد أمراً، فيقول لها: أين وهو ربي، سيدي، لقد أحاطت بي الذنوب والمعاصي، ولم أجد رحمة ورعاية من أحد غيرك، فارزقني بها.

“يا حي يا قيوم، يا نور، يا قدوس، يا حي، يا الله يا رحمن، اغفر لي الذنوب التي تذهب النقمة، اغفر لي الذنوب التي تجلب الندم، اغفر لي الذنوب التي تلزم القسم، اغفر لي لي الذنوب التي تهين كرامتي، واغفر لي الذنوب التي توجب الندامة». انقطع الأمل، واغفر لي الذنوب التي تعجل الهلاك، واغفر لي الذنوب التي تمنع الصلاة، واغفر لي الذنوب التي تحبس الغيث عن السماء، وغفر لي الذنوب التي تظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشف اللحاف،اللهم أسألك يا مُفرج الهم، يا مُفرج الهم، يجيب دعاء المحتاجين، يا رحمن الدنيا والآخرة، أسألك أن ترحمني به رحمة منك يا من أعتقتني من رحمة غيرك.

وفي الختام يمكن القول أن دعاء الهم والهم والحزن من أهم العبادات التي يقوم بها المسلم في وقت الحاجة، فهو وسيلة ناجحة في تفريج الهموم وإزالة الكرب، وذلك بفضل قدرة الله تعالى على كشف الغم وتيسير الأمور.

إن الهم والضيق هو في الأساس نتيجة بعد الإنسان عن الصراط المستقيم وعن ذكر الله تبارك وتعالى، لأنه يجعله يعتمد على عقله في التخطيط، وهذا ما يهلك الإنسان أصلاً. الله وحده يستطيع أن يفعل الخير.