702 رمز اي قبيلة –

702 رمز أي قبيلة؟ ما هو أصل تلك القبيلة؟ وهي أسئلة متعددة يطرحها العرب المهتمون بدراسة الأنساب والقبائل، فمع تعدد القبائل العربية تتعدد أيضاً الرموز الخاصة بكل قبيلة، والتي تميز كل قبيلة عن الأخرى، فيعطي معنى الرمز 702، أصل القبيلة التي ترمز لهذا الرقم، وأبرز وأهم المعلومات عنه.

702 رمز كل قبيلة

الرمز 702 هو رمز منطقة زهران التي تُعرف بأنها من أهم القبائل التي عاشت وما زالت تعيش في المملكة العربية السعودية حتى يومنا هذا، وذلك لأن الرمز الرقمي يستخدم في المسابقات المتعلقة بالإبل.

كما تجدر الإشارة إلى أن هذه الرموز هي رموز افتراضية تدل على القبيلة ولكن الرمز ليس له أي معنى أو دليل مادي يزيد أو يقلل من أهمية ومكانة القبيلة بل هو رقم افتراضي يستخدم للتعريف فقط قبيلة.

أصل قبيلة الزهران

وبعد معرفة 702 رمزا يمكن القول أن أصل قبيلة زهران يعود إلى زهران بن كعب بن الحارث بن كعب بن عبد الله بن مالك بن نصر بن الأزد بن الغوث بن نبات بن مالك بن زيد. بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن هود علي عليه السلام بن عبد الله بن خلود بن عاد بننا بن إرم بن سام بن نوح عليه السلام معه.

تعيش هذه القبيلة في الأراضي السعودية منذ سنوات طويلة، وتعتبر قبيلة زهران من أشهر القبائل التي كان لها حضورها وتأثيرها الكبير في المنطقة العربية، وتحديداً من خلال مشاركتها في العديد من المسابقات المحلية، مثل مسابقات الهجن.

فروع قبيلة الزهران

ومن خلال دراسة رموز كل قبيلة والبالغ عددها 702 يمكن القول أن قبيلة زهران هي من القبائل القديمة ذات التاريخ الطويل والمشرف، والتي انحدرت منها العديد من الفروع، تتمثل في ما يلي:

ذكيعشيرة
بنو أوسبنو حسن وبيضان وكنانة وهم ليسوا من قبيلة العدنانية من كنانة والأحلف وبنو عامر
بني عمروالجبر، والسويدي، وبنو جندب، وبنو حرير، وبنو بشير، وبنو عدوان، وهم ليسوا من قبيلة عدوان، وقبيلة قريش وهم من نسل بني مخزوم قبل الإسلام، وأسلم معهم الهاشميون الكرام. .
بني سليمومن دوس ليسوا بنو سليم العدنانية، وفيهم المفضل، والطفيل، وبنو عطاء، والسعدي، واليحمد، والسوادة، والسهلة، والمقبل، والمشايخ. .
دوسآل عياش، بنو منهب، بنو فهم، وليسوا قبيلة فهم العدناني، بني علي
بني مفرجوهم بنو مفرج بن مالك بن زهران بن الأزد، وكانوا بالعراق
بنو عمر الأشائببنو عمر العلي، بنو عمر، أهل نوان، بنو عمر

بعض الصحابة من زهران

وبعد الاطلاع على 702 رمزاً يمكن معرفة بعض أسماء الصحابة المنحدرين من قبيلة زهران والمعروفين بما يلي:

  • ابو هريرة .
  • أبي بن الخشاب الأزدي.
  • أبو كريم أخو أبي هريرة.
  • أبو كلثوم الدوسي.
  • أبو العكر الدوسي.
  • أم أبان زوجة عثمان بن عفان.
  • أم غيلان الدوسي، التي استأجرت ضرار بن الخطاب الفهري ضمن جماعة من قريش عندما دخلوا أرض دوس بعد اغتيال أبي أزهر الدوسي.
  • أبو أميمة الزهراني.
  • أبو فاطمة الدوسي.

وظاهرة ترميز القبائل ظاهرة حديثة أطلقها مجموعة من الشباب السعودي الذين يعملون على التمييز بين كل قبيلة وأخرى عبر رمز رقمي، للدلالة على تلك القبائل.