7 ظواهر غامضة في العالم لا تفسير لها.. أبرزها الشاطئ المخفي وشلال الدم

هناك العديد من الظواهر الغامضة في العالم والتي تشير إلى أن الطبيعة لا تستطيع تفسير كل ما يحدث فيها. وإليكم في هذا التقرير أهم الظواهر الغامضة في العالم والتي ليس لها تفسير.

هناك العديد من الظواهر الغامضة في الطبيعة لا علاقة للإنسان بها ولا يستطيع العلماء تفسيرها حتى الآن. وقد تحتاج هذه الظواهر إلى مزيد من الدراسة للتعرف على أسبابها. ومن خلال ما يلي يمكنك التعرف على أهم هذه الظواهر الطبيعية الغامضة.

أهم الظواهر الغامضة في العالم:

1. الشاطئ المخفي في المكسيك:

الشاطئ بأكمله موجود داخل كهف يشبه الحفرة، ولهذا سمي بالشاطئ المخفي. ويكمن سر هذا الشاطئ في أنه تشكل نتيجة انفجار كبير نفذته السلطات المكسيكية.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن الوصول إلى هذا الشاطئ عن طريق القوارب، ولكن للوصول إليه عليك السباحة بين الصخور، ويتميز هذا الشاطئ برماله الذهبية الناعمة والمياه الفيروزية الشفافة.

2. بحيرات بينك هيلير في أستراليا:

وهي إحدى البحيرات العديدة في العالم التي تتميز بلونها الوردي. ومن الجدير بالذكر أنها ليست الجزيرة الوحيدة في العالم التي تتميز بهذا اللون، ولكنها تختلف عنهم في أنه لون وردي فاقع، وعندما يتم وضع هذا الماء في كوب زجاجي يبقى اللون الوردي كما هو.

وقد يعتقد بعض العلماء أن سبب هذا اللون هو وجود طحالب فريدة من نوعها تنتج مواد كيميائية تعكس الضوء، مما يجعل المياه تبدو وردية اللون. ولا تزال الدراسات جارية حول هذه البحيرة.

3. الدوائر الخيالية في صحراء ناميبيا:

وهي من الظواهر الغامضة في العالم، حيث توجد دوائر كثيرة منتشرة في صحراء ناميبيا، مختلفة الأشكال والأحجام. وتحيط بهذه الدوائر حواف خارجية، وتكون النباتات الموجودة داخل الدائرة ميتة أو معدومة.

وبحسب الدراسات التي أجريت عليها فقد أوضح بعض العلماء أنها تتشكل بوجود حشرات أو نشاط بيولوجي أو رياح، وكل هذه معتقدات ولا تأكيد لهذه الظاهرة الغريبة التي يذهب الزوار لرؤيتها.

4. الجليد الفيروزي في روسيا:

يقع الجليد الفيروزي في بحيرة بايكال، وهي أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم وأقدمها أيضًا. ويتجمد الماء في فصل الشتاء عندما تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، فينتج عن ذلك تكوينات جليدية ذات لون فيروزي يشبه الأحجار الكريمة، باللون الأزرق والأخضر الفاتح ذو الشفافية العالية، ويجب على السائحين رؤية هذه الظاهرة المذهلة.

5. مثلث برمودا في المحيط الأطلسي:

من الظواهر الغامضة في العالم والتي لا يوجد لها تفسير، يقع مثلث برمودا بين جزر برمودا البريطانية وبورتوريكو وميامي في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة، ويشهد مثلث برمودا حدوث العديد من الظواهر الغامضة الحوادث والاختفاء غير المبرر للسفن والطائرات التي لا يوجد حتى الآن سبب علمي لها.

6. نهر الألوان الخمسة في كولومبيا :

نهر كانيو كريستاليس يقع في حديقة سيرينها دي لا ماكارينا الوطنية في كولومبيا ويعتبر من أجمل العجائب والظواهر الغامضة، ويطلق عليه اسم نهر قوس قزح السائل لأن قاع النهر يتميز بالألوان الزاهية مثل الأخضر والأصفر والأزرق والأسود في أشهر محددة من السنة وهي بداية شهر مايو وفي أيام شهر مايو وديسمبر، إلا أنه يبدو أكثر إشراقاً في شهري نوفمبر ويونيو.

وربما يعتقد العلماء أن هذه الظاهرة ناجمة عن تكاثر النباتات المائية الملونة في النهر، إلا أن الدراسات لا تزال مستمرة حول هذا النهر لأن هذه الظاهرة لا تحدث في أي مكان في العالم سوى هذا النهر.

7. إراقة الدماء في القارة القطبية الجنوبية:

وهي ظاهرة غامضة ومذهلة في عرض لا مثيل له، حيث يكون لون مياه الشلال أحمر اللون، ولا يتجمد الماء في هذا الشلال، رغم أن درجة حرارته تصل إلى -10، لأنه من أبرد الشلالات. ورجح بعض العلماء أن هذا يحدث بسبب وجود الميكروبات في هذه البحيرة.