518 رمز اي قبيله –

518 هو رمز أي قبيلة؟ من أين تأتي هذه القبيلة؟ لأن هذا الرمز ينتمي إلى إحدى القبائل العربية الموجودة في شبه الجزيرة العربية وتحديداً المملكة العربية السعودية، لأن هذه الرموز أطلقت بسبب تعدد القبائل العربية لذلك يعطي معنى الرمز 518 وأهم شيء التي تشتهر بها القبيلة صاحبة هذا الرمز ويعود أصلها إلى جميع الأنساب.

518 رمزا لكل قبيلة

وينسب الرمز 518 إلى الجهني، وهي من أشهر القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية وأقدمها، والتي تنحدر منها قبائل كثيرة لا نهاية لها، كما كان هناك فرع منها من الصحابة صلوات الله عليهم أجمعين مما جعلها من أهم القبائل.

الجهني لن يعود

ولاستكمال معرفة 518 رمزا لكل قبيلة يمكن القول أن أصل عائلة الجهني يعود إلى قبيلة قضاعة التي انتقلت إلى كثير من البلاد العربية حيث يعود أصلهم إلى جهينة بن زيد بن ليث بن سود بن أسلم بن الحاف بن قضاعة.

كما نجد أن أفراد هذه القبيلة قد انتشروا في العديد من مدن المملكة العربية السعودية، واستطاعوا أن يشغلوا أعلى المناصب المرموقة، خاصة في جدة وتبوك والمدينة المنورة وينبع.

وعرف أهل هذه القبيلة بأنهم يتميزون بالعديد من الصفات والصفات الطيبة والودودية، التي كانت شائعة بين أبناء العرب في العصور القديمة، لأنهم عرفوا بأهل اللطف والكرم، كما كانوا مشاركين في الإصلاح الدولة والمجتمع.

أعمال آل الجهني

ومن خلال فحص رموز عاي التي تنتمي إلى قبيلة الجهني والبالغ عددها 518 رمزا يمكن معرفة أبرز أعمال عائلة الجهني والتي تتمثل في ما يلي:

العائلة ذكي
عائلة الشهابي سالم بن صالح
عائلة المحامين محمد بن صالح بن شهد، سليمان بن حبيب
الأسرة المتساوية عطية بن عوض، خليل بن إبراهيم، رجاء الله بن فارس
عائلة المسافر سلمان بن حميد، سالم بن حمدان
عائلة الصراصير معتق بن عتيق، محمد بن معتق
عائلة مالك أبناء إبراهيم أبناء موسى
عائلة الشطرية محمد بن سلمان، سعد بن سلام
عائلة الصيادلة سالم بن عوض، حمد بن حامد، سلامة بن سعيد، سعيد أبو دعيج

المناطق السكنية لقبيلة جهينة

إن معرفة 518 رمزاً لكل قبيلة ساهم في معرفة بعض المناطق التي عاشت فيها قبيلة جهينة، حيث تتمثل هذه المناطق فيما يلي:

  • الأردن.
  • فلسطين.
  • العراق.
  • مصر.
  • السودان.
  • دولة قطر.

شعار قبيلة جهينة

فكما كان اهتمام الكثير من الناس منصبا على 518 رمزا وهي قبيلة جهينة، كان الاهتمام منصبا على معرفة أنها من أهم القبائل التي وجدت في مناطق مختلفة من المملكة، وأفرادها كما ساهمت تلك القبيلة في تحقيق العديد من الإنجازات، ويمكن معرفة شعار قبيلة جهينة من خلال ما يلي:

  • عمرو بن قصي بن جميل بن سلمان بن سنان السناني الجهني هو أحد أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم، توفي في غزوة تبوك.
  • بسباس بن عمرو بن ثلابة بن خرشة بن عمرو بن سعد بن ذبيان الضبياني الجهني هو أحد الشخصيات التابعة لقبيلة ذبيان من بني موسى من جهينة.
  • سعد بن جماز بن ثعلبة بن خرشة بن عمرو بن سعد بن ذبياني الجهني هو أحد أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم الذي حضر غزوة الفرقان.

قبيلة جهينة هي إحدى القبائل العربية الموجودة في المملكة العربية السعودية وتحديداً في منطقة الحجاز.