505 رمز اي قبيلة –

505 هو رمز أي قبيلة؟ ما هي الرموز الرقمية للقبائل في السعودية؟ تكثر الأسئلة حول القبائل العربية وخاصة قبائل المملكة العربية السعودية فكل قبيلة لها كيانها الخاص الذي يبدأ بشيخ أو زعيم القبيلة الذي يحكمها ويدير شؤونها معنى الكود 505 و أهم التفاصيل المتعلقة بالقبيلة التي تمتلك هذا الرقم.

505 هو رمز كل قبيلة

الرمز 505 هو رمز قحطان، لأنه الرقم الذي يميز عائلة آل قحطان عن باقي العائلات في المملكة العربية السعودية، لأنها من أقدم القبائل التي يعود أصلها إلى شبه الجزيرة العربية، و والتي لها خصائص تميزها عن باقي القبائل.

إلى ماذا ستعود قبيلة قحطان؟

ومن خلال معرفة الرموز الـ 505 لكل قبيلة، يمكن القول أن هناك العديد من القبائل العربية التي تضمها المملكة العربية السعودية، والتي تضرب جذورها في شبه الجزيرة العربية، ومن بينها قبيلة قحطان التي يعود نسبها إلى جزيرة سبأ. قبيلة، حيث يعود تاريخها إلى العصر الكندي، ونشأت في عصر الأمويين.

كما ينتشر في المنطقة الجنوبية من شبه الجزيرة العربية وقطر والكويت، ولكن يتركز معظمه في جنوب المملكة العربية السعودية، ويقع جزء منه في تهامة وجزء آخر في نجد، حيث ويتركز القرويون وسكان الصحراء على قدم المساواة.

عادات ودين قبيلة قحطان

إذا تعرفت على 505 رمزًا لكل قبيلة، فيمكنك معرفة أهم العادات والتقاليد التي تتميز بها قبيلة قحطان، لأنها تتبع الدين الإسلامي وتحافظ على العادات العربية الأصيلة. القرويون الذين يسكنون القرى والمدن، والبدو الذين يسكنون الصحراء والجبال العالية.

وعرف القحطانيون بأنهم أهل كرم وضيافة للغرباء والضيوف والمسافرين، إذ كانت تقام الولائم على شرفهم، ومن أهم احتفالاتهم التطهير وأعياد الأعراس والأزواج والتعزية ومجالس الصلح والهود، أي ، احتفالاً بوصول طفل عجوز.

واللهجة القحطانية عربية فصيحة لأنها لهجة مركبة فيها تقوية وتطويل وتصريف. أخذوا من الفنون القتالية والفنون الشعبية.

رموز القبائل الأخرى

ما هي الرموز الرقمية للقبائل في السعودية؟

ومن خلال التركيز على 505 رمز لكل قبيلة، تم التركيز على تعريف الرموز الرقمية للقبائل، فهي رموز مكونة من أرقام، كل رمز يتكون من ثلاثة أرقام، ولكل قبيلة رقم خاص يميزها عن القبائل الأخرى.

وإذا كان نظاماً مشتركاً موجوداً في المملكة العربية السعودية، فهو مثل مفاتيح أرقام الاتصال بالحكام، ولكل قبيلة رمز خاص بها يعرفه أفرادها، وهذه الرموز لا توجد في المملكة فقط، بل هناك وهناك العديد من القبائل في البلدان الأخرى التي تستخدم هذه الرموز، مثل:

  • أبناء خالد .
  • قبيلة شمر .
  • من يشيد.
  • قبيلة بالي.
  • بني شهر.
  • بنو مالك.

الرموز القبلية الرقمية في المملكة العربية السعودية

الاطلاع على 505 رمزًا ساهم في معرفة أن الرموز القبلية لا تقتصر على قبيلة قحطان، بل لكل قبيلة رمز رقمي خاص بها، ومن تلك الرموز ما يلي:

القبيلةشفرة
قبيلة الدواسر502
قبيلة هاواي411
قبيلة فضول901
عائلة ظفير205
عائلة يام711
عائلة عنزة501
قبيلة الحرب111
عائلة شمر555
قبيلة مطير305
عائلة الرشايدة404
عائلة عجمان101
قبيلة هاواي411
قبيلة الساحل550
قبيلة المر405
قبيلة بلحمر909
قبيلة بلقار509
قبيلة شهران507

من الأسباب الرئيسية لتمييز كل خط برمز رقمي مكون من ثلاثة أرقام هو تمييز كل خط برقمه الخاص عن القنوات الأخرى، لأن هذا الرمز لا يستخدم للتواصل، هو فقط رقم يتم من خلاله معرفة القبائل .