50+ دعاء القلق مكتوب 2024 دعاء القلق والخوف من المرض

دعاء للقلق دعاء في وقت الحيرة. القلق والتوتر يعودان إلى شعور داخلي عام بالخوف من أمر مستقبلي بسبب التوقعات السلبية لأحداث تجري حالياً أو حدثت في الماضي. لكن الحائر ينسى دائما أن الوقت والمصير بيد الله عز وجل وهو وحده الدافع لذلك اليوم. من خلاله يمكنك التعرف على أدعية القلق والخوف.

دعاء للقلق والوسواس اللهم إني أعوذ بك من جميع سخطك، وذهاب نعمتك، وتغير عافيتك، وفجاءة نقمتك.
دعاء للقلق والتوتر أثناء النوم حسبنا الله ونعم الوكيل. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
دعاء للقلق والاكتئاب اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت. اللهم احفظني من كل خوف.

دعاء للقلق

الصلاة في أوقات القلق تعني أنك لا تنسى الله حتى في أصعب الأوقات. ومن الأدعية التي يمكن قولها عند القلق من الكتاب والسنة ما يلي:

  • دعاء جنود طالوت عندما خرجوا على جالوت وجنوده في الآية الكريمة: {ولما خرجوا على جالوت وجنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وثبت أقدامنا}. لنا النصر على قومك. [البقرة: 250].
  • دعاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حالة الحزن: “…اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، غرلتتي” بيدك هم علي، حقك علي، أسألك بكل اسم هو لك عمدته، أو علمته لأحد من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو أنزلته به. غيبك المحفوظ أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وذهاب حزني وذهاب همي…” [أخرجه أحمد].

دعاء للقلق والخوف من المرض

وبعد التعرف على القلق، يمكنك التعرف على بعض الأدعية الخاصة بالخوف من المرض، وهي كالتالي:

  • اللهمّ احفظ لي عافيتي وصحتي وسلامتي في جسدي وروحي وقلبي وروحي، يا شافي، يا حافظ، يا مرشد، يا كريم.
  • اللهمّ إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي. اللهمّ اكفني من كل سوء، واغفر لي سيئاتي، وارحمني برحمتك الرحيم.

دعاء للقلق بشأن المستقبل

وبعد مراجعة دعاء القلق إليكم بعض مخاوف الغيب وهي كما يلي:

  • اللهمّ يا أحد يا صمد، لا تكلني إلى أحد فيضلني بجهله، ولا تكلني إلى نفسي فيهلكني بهواه، ولا تكلني إلى الشياطين. ، حتى يبعدوني عن الصراط المستقيم بوسوساتهم، اللهم إني أعوذ بك من كل شيء يبعدني عنك، وأسألك كل ما يقربني إليك.
  • اللهمّ إني أسألك بركات مغفرتك، وأسباب رحمتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والنجاة من النار، والفوز بالفردوس الأعلى يا رب العالمين.

دعاء للقلق والغضب

وبعد القراءة عن القلق من المهم أن تتعرف على بعض أدعية القلق من العدو والغضب من الظالم، وهي كما يلي:

  • حسبي الله لا إله إلا هو. عليه توكلت وهو رب العرش العظيم. اللهم كما أيدت داود على جالوت، وكما أيدت محمدا على الأحزاب، اللهم انصرني على من عاداني واكفني شره يا رب العالمين.
  • اللهم إني جعلتك في رقابهم وأعوذ بك من شرورهم. اللهمّ احفظهم بما شئت وكيف شئت. اللهم إني استودعتك نفسي وآمالي، وأسألك رحمتك الشاملة يا رب العالمين.

دعاء الخوف من حدوث شيء ما

1- (ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت المعطي).

2- (ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا).

3- (لا إله إلا أنت سبحانك نعم إني كنت من الظالمين) يقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في الحديث: (فإنه ما سأل مسلم ربه قط إلا أجابه).

4- (يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين).

5- (اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم ربنا ورب العالمين خلق المحبة والنوايا ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان أغثني أنت) سلم من شر كل شيء، أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الخفي فليس تحتك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر).

دعاء للقلق والخوف من شيء ما

بعد معرفة دعاء القلق من المهم قراءة بعض الدعاء خوفاً من أمور المستقبل، وهي كالتالي:

  • اللَّهُمَّ اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، واصرفني عما قضيت. اللهمّ لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا تترك لي ديناً إلا قضته، ولا حاجة لي إليك ترضاها، ولا خير لي فيه إذا لم تقضيه. فيه ووفقنا فيه يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب السماوات السبع وما أضلوا، ورب الأرض كيف أضلوا. اللهمّ اقضِ عنا ديوننا، وأغننا من الفقر، وأعذنا من شر فتن الدنيا وعذاب الآخرة.

وفي نهاية هذا المقال يمكن القول أن الصلاة هي من أهم طرق التقرب إلى الله عز وجل، كما أنها من أفضل الطرق للتخلص من القلق والاضطراب، فعندما يلجأ الإنسان إلى الله عز وجل فيدعوه بكل ما في قلبه، فيشعر بالطمأنينة والطمأنينة، ويعلم أن الله تعالى هو الملجأ والملجأ الوحيد لجميع همومهم وهمومهم.

الصلاة في أوقات القلق والتوتر والاكتئاب تساعد على تجنب اليأس والقنوط من رحمة الله، فلا تحمل نفسك مآسي الدنيا والآخرة، وتذكر دائما أن الله مع الذاكرين والشاكرين. ، وكان الله على كل شيء شهيدا.