5 أرقام من صعقة أرسنال لإيفرتون.. فك عقدة بسلاح فعال

تغلب أرسنال على مضيفه إيفرتون، بعد فوزه على ضيفه بشباك نظيفة في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونسب أرسنال الفوز لنجمه البديل البلجيكي لياندرو تروسارد الذي لعب الدور البطولي في المباراة بعدما سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69.

وتستعرض العين الرياضية أبرز الأرقام من مباراة إيفرتون وأرسنال.

كسر العقدة

تخلص أرسنال من المجمعة على ملعب جوديسون بارك، معقل إيفرتون، بعد أن حقق فوزه الأول على ملعب منافسه في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 6 سنوات تقريبا.

ويعود آخر فوز لأرسنال على ملعب إيفرتون إلى أكتوبر 2017، عندما تغلب الجانرز بقيادة المدرب أرسين فينغر على الفريق الأزرق 5-2.

ومنذ تلك المباراة، تعرض وصيف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي لـ4 هزائم وتعادل واحد خلال آخر 5 مباريات جرت بين الفريقين على هذا الملعب.

بداية كارثية

ولم يسجل إيفرتون أي هدف على أرضه هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، فيما مني بالهزيمة الثالثة له بالنتيجة نفسها 0-1، دون أن يحقق الفوز.

البداية جاءت أمام فولهام في الجولة الأولى، ثم وولفرهامبتون في الجولة الثالثة، وأخيراً أرسنال في الجولة الخامسة.

وكانت هذه الخسارة الرابعة لإيفرتون في البطولة هذا الموسم، حيث توقف تسجيله عند نقطة واحدة من تعادله 2-2 أمام شيفيلد يونايتد في الجولة الرابعة، ليبقى في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

الفوز الرابع

في المقابل، حقق أرسنال فوزه الرابع في البطولة بالموسم الحالي مقابل تعادل واحد.

وارتفع رصيد أرسنال إلى 13 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية.

سلاح الزاوية

وواصل أرسنال الاستفادة القصوى من السلاح الركنية، بعدما سجل هدفه في مرمى إيفرتون من كرة انطلقت من ركلة ركنية، مما تسبب في إزعاج دفاع الخصم قبل أن يمرر بوكايو ساكا الكرة بطريقة سحرية لتصل إلى تروسارد الذي وضعها. في الشباك.

وبحسب شبكة أوبتا للإحصائيات العالمية، سجل أرسنال 16 هدفا من ركلات ركنية منذ بداية الموسم الماضي، أكثر من أي فريق آخر في الدوري.

شبابيك نظيفة

وكشفت أوبتا أيضًا أنه منذ بداية الموسم الماضي، سجل أرسنال 12 شباكًا نظيفة في مبارياته خارج أرضه، أي أكثر بخمس مرات من أقرب فريقين في هذا الصدد، فولهام ومانشستر سيتي.

MmEwMjo0NzgwOjExOjo0Zg==جزيرة إم آند إم إن