40+ دعاء في الغربة 1445 اللهم هون غربة كل مغترب

صلاة في المنفى تعينك على تحمل مصاعب المنفى. إذا كنت مغترباً أو تفكر في السفر من أجل الحاجة والعمل فلن يريحك شيء إلا الدعاء من القلب لرب العالمين أن يخفف كل هذه الآلام ويساعدك على تحمل مصاعب البعد والفراق عن أقاربك. الوطن والأهل. لذلك نتعلم من خلال… عن أهم دعاء المنفى.

دعاء لشخص بعيد عن أهله اللهم احفظ لي غريباً مثل خفقة قلبي
دعاء لصديق في الخارج أسألك يا الله أن ترافق صديقي في رحلته وتكون معه
دعاء العودة من المنفى اللهم أنت الصاحب في الأسفار وخليفة الأهل

صلاة في المنفى

تعتبر الغربة من أصعب وأصعب أنواع الاختبارات التي يتعرض لها كل إنسان، لأنك وحيد ومجبر على تحمل كل مصاعب الحياة وأن يعزيك نفي الحزن ومسح دموع عينيك. ونتعرف على صلاة الشتات من خلال ما يلي:

  • اللهم صل وسلم وبارك على صاحب الخلق العظيم والقدر العظيم، فهو الذي أرسلته رحمة للعالمين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. وألحقنا يا رب بأخلاقه وأخلاقه وأحيي هذه المعاني فينا وفي أمتنا يا رحمن.
  • اللهم هون علينا هذا الغربة الصعبة، وهون علينا السفر، فإن هذا ليس عزيزاً عليك.
  • ربي أخرجني من ألم الغربة الذي لا أستطيع احتماله، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم خفف غربة جميع المغتربين في كل مكان، وخفف آلامهم.

صلاة من أجل الحفظ والمساعدة في المنفى

وفي سياق تقديم دعاء في الغربة نتعرف من خلال ما يلي على الحفظ والاستغاثة في الغربة:

  • أسألك يا رب العالمين باسمك العظيم، وسلطانك القديم، وقدرتك التي حفظت بها يونس وهو في بطن الحوت، وبرحمتك التي شفت بها أيوب بعد العذاب، أن ولا تدع لي هماً ولا حزناً إلا فرجته، ولا مرضاً إلا خففته.
  • يا رب العالمين، إنك لا تكلف نفساً إلا وسعها، فأسألك يا الله أن لا تحملني من مشاق الحياة ما لا أستطيع تحمله، وأن تبعدني عن مشاق الدنيا كما لا تحملني. لقد أبعدت الشرق عن الغرب .

أدعية طويلة عن السفر والمنفى

ونتعرف من خلال ما يلي على بعض الرحلات الطويلة والمنفى:

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، هو العلي العظيم، ولا إله إلا الله وحده لا شريك له، هو الدائم الكريم. والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم إني توسلت إليك وتوسلت إليك، ولا أرغب فيك ولا شيء غيرك يا رب العالمين، ولا أسألك غيرك.
  • أسألك يا رب العالمين أسباب رحمتك، وضمان مغفرتك، والفدية من كل بر، والسلامة من كل إثم، كما أسألك الفوز بالجنة، والنجاة من النار.

دعاء السفر والنفي من سنة النبي الكريم

وإليك مجموعة من الرحلات والمنافي من سنة النبي الكريم:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من عثرة السفر، وظلمة المنقلب، وفوضى بعد المعسكر، ودعوة المظلوم، وسوء المنظر” الأسرة والثروة.” وفي رواية: يبدأ بالآية، فإذا رجع، وفي رواية: «اللهم إني أعوذ بك من جهد السفر» (صحيح مسلم).
  • قول النبي صلى الله عليه وسلم: “اللهم إنا نسألك في رحلتنا هذه البر والتقوى والعمل الذي ترضاه، اللهم يسر لنا سفرنا هذا،” وأبعد عنا بعده، اللهم أنت الحق». أحب السفر وخليفة لعائلتي. اللهم إني أعوذ بك من وعذاب السفر والكآبة. الحال، وسوء الاضطرابات في المال والأهل، وعندما يعود يقولها ويضيف إليهم: “إني سأتوب وأعبد، وأحمد ربنا” (صحيح مسلم).
  • قوله صلى الله عليه وسلم: “اللهم ألحقنا بنصيحتك، واهدنا لقضائك، اللهم سهل لنا الأرض، وسهل لنا السفر، اللهم إني أسألك” أعوذ بك من وعثاء السفر وغمات المنعطف». (صحيح الترمذي).

دعاء للحفظ للمغتربين

“”ربي، عندي مسافر تحبه نفسي، أسألك أن تحفظه لي من كل شر استودعتك إياه. يا رب، يا الله، احفظ لي (اسم الشخص) بعينك التي لا تدوم”. النوم.”

“اللهم احفظ لي مسافراً لا أرى سعادة الدنيا بدونه. اللهم إني استودعتك (اسم الشخص) فاحفظها بعينك التي لا تنام.”

“اللهم احفظه بعينك التي لا تنام، واحفظه بركنك الذي لا خير فيه، واحفظه بعزك الذي لا يضره وجميع الأجانب.”

“يا رب لا تفجعني بمصيبة قد تصيبني أو تصيب عائلتي ومن أحب، اللهم احفظهم لي ولا تريني فيهم مكروه يبكيني. كن معي يا رب “اللهم في الغربة فإني استودعتك كل ما أملك يا حي يا قيوم.”

“اللهم احفظ جميع المغتربين والمغتربين وكل طالب رزق ومسافر من كل شر، ويسر أمورهم ويسر طريقهم يا رب العالمين”.

“”اللهم إني غريب حفظت قلبه ونفسه وعافية باسمك من كل ما يؤذيه ويؤذيه، اللهم إني استودعتك إياه فاحفظه بعصمتك ووفقه ، واليسر والسهولة التي ستتبع طريقه “.

دعاء لتخفيف آلام الغربة

ومن خلال ما يلي نتعرف على دعاء لتخفيف آلام الغربة:

  • اللهم هون علينا وعلى جميع مرضانا وعلى جميع مرضى المسلمين هذه الغربة فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم خفف ألم الغربة عن كل مغترب لا يتحمل الوحدة ومرارة الفراق والبعد عن الأحبة والأوطان.
  • اللهم هون علينا ألم الغربة وعذاب ومشقة السفر، وابعد عنا البعد واحفظنا يا كريم من شر البلايا واحفظنا بعصمتك.

وفي الختام نجد أن الصلاة في المنفى من أهم الأمور التي يحتاجها المسلم في هذه المرحلة من حياته. وهي من أقوى وسائل التقرب إلى الله عز وجل ونيل رضاه ومغفرته. كما أنه يمنح المسلم الراحة والأمان، ويعينه على تحمل مشاق الغربة، ويشعره بالقرب. الله تعالى منه. ولذلك يجب على المسلم أن يحرص على الصلاة عندما يكون في الخارج، وأن تكون صلاته صادقة مخلصة، وأن يدعو الله عز وجل بكل ما يحتاجه في حياته من الصحة والرزق والهداية، وأن يوفقه. فيدعو الله عز وجل أن يحفظه من شرور الدنيا وفتنها.

الصلاة هي أفضل وسيلة يتواصل بها العبد مع ربه، خاصة إذا كان مغترباً وحيداً وبعيداً عن الأهل والأصدقاء والأحباء. ولذلك يهم جميع المغتربين التعرف على صلاة المغتربين.