40+ دعاء التوبة من الزنا 1445 كيفية التوبة من الزنا للمتزوجة

صلاة التوبة من الزنا يطلبها كل من ارتكب محرماً. الزنا من كبائر الذنوب، وقد نهانا الله تعالى عن إقترابه فضلا عن ارتكابه، ولكن الله غفور رحيم لمن تاب وأصلح وعمل صالحا، فيجب على المسلم ألا ييأس من ذلك. استغفر الله ولذلك من خلال ما نقدمه من دعاء التوبة من الفحشاء.

هل دعاء الزاني مستجاب؟ الزنا يمنع الله من قبول العمل الصالح، فما لم يتب ويتوقف، فلن يقبل منه شيء
دعاء التوبة من العادة اللهم طهر قلبي، وقوي فرجي، وغض بصري، وأعذني من الفواحش وكل ما يتعلق بها يا رب العالمين.
دعاء للتوبة من الذنوب اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك وأعوذ بك من شر ما صنعت

دعاء للتوبة من الزنا

التوبة من أهم وسائل التقرب إلى الله عز وجل والتخلص من جميع الذنوب. ولذلك فإليك دعاء التوبة من سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي كما يلي:

  • دعاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم سيد الاستغفار: “اللهم أنت ربي وأنا عبدك لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك” عبدي، استمسكت بعهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، وأبوء برحمتك علي، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي. ” ليس لي من يغفر الذنوب إلا أنت” [رواه بن حبان].
  • دعاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم في التوبة: “اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي” خطأي وقصدي، وهزلي، وجدي، وكل ما عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت، وما أخرت، وما سررت». وكما بينت، أنت السابق وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير». [أخرجه البخاري].

كيفية التوبة من الزنا

وبعد أن تعرفت على دعاء ضد الزنا، إليك طريقة النجاة والتوبة من الزنا، وهي كالتالي:

  • الندم الشديد، والشعور بفداحة الذنب الذي ارتكبته، والرغبة في التوبة الصادقة من القلب.
  • اهجر الزنا تماماً، ولا تلتفت إلى فرص الشيطان ووسائده، وتذكر أن الله تبارك وتعالى قال في كتابه العزيز: {قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله غفور رحيم}. إن الله يغفر الذنوب جميعا. ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ } [الزمر: 53].

علامات قبول التوبة من الزنا

بعد معرفة دعاء التوبة من الزنا يمكن رؤية علامات الزاني أو الزانية في حالة الصدق واجتناب الطريق المحرم وهي كما يلي:

  • الرغبة في الطاعة والعبادة من أهم علامات قبول التوبة، فنجاح العبد في ذكر الله، والتوبة والعبادة أهم دليل على قبول الله توبة العبد، وخاصة بصرفه عن الحرام. . الأشياء التي قام بها.
  • النجاح في صحبة الأخيار، وأهم عقبة أمام التائب هي صحبة السوء التي جذبته في البداية إلى طريق المعصية، وتخلصه منها دليل على توبة الله عز وجل.

دعاء الاستغفار من الذنوب

1- “أستغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته، ومن كل واجب أهملته، ومن كل إنسان ظلمته، ومن كل عمل صالح أهملته”.

2- “اللهم يا خالق الخلق، غافر الذنوب، عالم الخفايا، عالم الضمائر والنيات، يا من وسع كل شيء علماً، ووسع كل شيء بالرحمة، وخضع كل مخلوق بقدرة وقوة” الحكم اغفر لي ذنبي وتجاوز عن سيئاتي نعم أنت الغفور الرحيم.”

3- “أستغفر الله العظيم لي ولوالدي ولمن له حق علي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات. وصلى الله على ربنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين».

4- “اللهم إن حسناتي من فضلك، وسيئاتي من قضائك، فبما أعطيتني لا أفتخر أن أطاع إلا بإذنك، أو أعصي إلا بإذنك”. “اللهم إني لم أعصيك حين عصيتك ازدراءً لحقوقك أو استهانة بعقوباتك، ولكن لسابقة سبقت علمك، فالتوبة والمغفرة عليك.” لا إله إلا أنت سبحانك نعم إني كنت من الظالمين.

5- “أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو، الحي القيوم، غافر الذنوب، ذو الجلال والإكرام، وأتوب إليه من جميع الذنوب والخطايا، والذنوب، ولكل ذنب ارتكبته عمدا أو خطأ، ظاهرا أو خفيا، قولا وفعلا، في كل حركاتي، في كل صمتي، في كل أفكاري، في كل أنفاسي، من الذنب الذي أعرفه. والذنب الذي لا أعلمه هو عدد ما أحاط به العلم، وأحصاه الكتاب، وخطه القلم، وعدد ما خلقته القدرة وخصصته الإرادة، ومداد كلمة الله، يليق بجلال ربنا وجماله وكماله، ويحبه ربنا ويرضاه”.

دعاء للتوبة من الذنوب المتكررة

التوبة من الزنا واجبة على كل من ارتكب تلك الفاحشة، لذا من المهم معرفة دعاء التوبة من تكرار الذنب، وهو كما يلي:

  • أستغفر الله العظيم من كل ذنب، اللهم اغفر لي ذنبي.
  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الرحمن الرحيم.
  • اللهم لا تترك لي ذنباً إلا غفرته. اللهم اغفر لنا وأنت الرحمن الرحيم.

دعاء الاستغفار والتوبة من كبائر الذنوب

صلاة التوبة من الزنا لها أشكال عديدة، لكن الأهم أن تكون الصلاة من القلب. ويمكنكم التعرف على أدعية الاستغفار للكبائر وهي كالتالي:

  • اللهم إني أذنبت ولا يغفر الذنوب إلا أنت وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهمّ لا تكلني إلى نفسي فأهلك أهلي، ولا تكلني إلى غيري فأضيع. إلهي من يغفر لي إلا أنت يا غفور يا كريم؟
  • اللهم إنك تشعر بالألم والندم في صدري على الذنوب والخطايا التي ارتكبتها في حقك. اللهم أنت الغفور الرحيم. اللهم اغفر لي وأنت الغفور الرحيم.

وفي نهاية هذا المقال نؤكد على أن الزنا من كبائر الذنوب، وأن التوبة منه واجبة على كل من يرتكبه. وقد ذكرنا في هذا المقال شروط التوبة من الزنا، وهي الإقلاع عن الذنب، والتوبة مما مضى، والعزم على عدم العودة إليه. كما ذكرنا بعض الأدعية التي يقولها المسلم إذا تاب من الزنا. ونسأل الله تعالى أن يتقبل التوبة لجميع المسلمين ويغفر ذنوبهم ويرزقهم الهداية والتقوى.

وليس هناك ما يمنع رحمة الله ومغفرته من عباده إلا الإصرار على الشرك والعياذ بالله. وما دون ذلك فهو من كبائر الذنوب التي يغفرها الله بالتوبة، إلا إذا دخل فيه حقوق العباد.