4 عقبات منتظرة.. كيف يتألق أنسو فاتي في الدوري الإنجليزي؟

ويخوض أنسو فاتي تجربة جديدة في مسيرته بالدوري الإنجليزي، لكن يبدو أن الأمر لن يكون سهلاً على الإطلاق.

وكان أنسو فاتي قد انتقل إلى برايتون على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من برشلونة دون وجود خيار شراء في نهاية الإعارة، في الوقت الذي كان لديه أيضًا اهتمام من تشيلسي وتوتنهام بالتعاقد معه.

وبعد انتقاله إلى برايتون، قال فاتي: «تحدثت مع المدرب روبرتو دي زيربي وأخبرني أنه يثق بي تمامًا.

ورغم الإمكانيات التي قد تجعل اللاعب البالغ من العمر 20 عاما أحد نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي 2023-2024، إلا أن اللاعب سيواجه 4 عقبات، استعرضتها صحيفة “ماركا” الإسبانية في السطور التالية.

الجناح الأيسر

مركز الجناح الأيسر هو المركز الذي لعب فيه أنسو فاتي أكثر من غيره، وهو المركز الذي قدم فيه الأداء الأفضل مع برشلونة،​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​أ من اليابان، ياباني، كاورو ميتوما الياباني في برايتون.

كاورو ميتوما هو نجم برايتون حاليًا، وهو أحد أفضل اللاعبين الذين يتمتعون بمراوغة ناجحة في الدوري الإنجليزي، وهو الأكثر تهديفًا هذا الموسم برصيد 3 تمريرات حاسمة، مما قد يصعب على فاتي المشاركة.

نقطة الرمح

المركز الآخر المحتمل الذي يمكن أن يلعب فيه أنسو فاتي هو رأس الحربة، وهو المركز الذي سيطر عليه مؤخرًا المهاجم الأيرلندي الشاب إيفان فيرجسون بعد أن سجل ثلاثية في فوز برايتون 3-1 على نيوكاسل.

وأصبح إيفان فيرجسون رابع لاعب يسجل ثلاثية في الدوري الإنجليزي الممتاز بعمر 18 عامًا أو أقل، وعن كيفية الاعتماد عليه، قال دي زيربي: “أود أن يكون في المركز رقم 10 عندما يلعب”. نلعب الكرة، وفي المركز رقم 9 عندما ندخل آخر 20-30 مترًا”.

المهاجم الثاني

ورغم أنه لعب كجناح أيسر، مع برشلونة والمنتخب الإسباني، إلا أن المركز الذي يناسب أنسو فاتي ربما هو المهاجم الثاني، لكن مع وجود برايتون في هذا المركز، سيواجه عقبة مزدوجة تتمثل في خوليو إنسيسو وسيواجه جواو بيدرو.

ورغم أن إنسيسو خارج الملاعب حاليًا بسبب إصابة في الركبة ستبعده عن الملاعب لمدة تتراوح بين 3 و4 أشهر، إلا أنه ليس من السهل إخراج جواو بيدرو من التشكيلة الأساسية، خاصة أنه جاء هذا. إلى برايتون. الصيف من واتفورد مقابل 34.2 مليون يورو، سيكون أغلى صفقة في تاريخ النادي.

الجناح الأيمن

ولعل الاعتماد على أنسو فاتي كجناح أيمن هو الخيار الأكثر غرابة، ويعتبر مع برايتون سولي مارش الأكثر فاعلية في هجوم الفريق، فيما يتميز بتسديداته الجميلة بقدمه اليسرى، واستغل اللاعب ذلك. ذلك الموسم الماضي بقوة بتسجيله 8 أهداف وصناعة نفس الشيء.

وبينما يقر بصعوبة الاعتماد على فاتي في هذا المركز، فإنه يبقى من بين الخيارات المتاحة أمام دي زيربي الاعتماد على اللاعب الإسباني إذا لم يعتمد عليه كجناح أيسر أو رأس حربة أو مهاجم ثان، وبالتالي يحتاج المدرب لتوظيفه بطريقة جديدة تساعده على لعب دقائق أكثر.