4 انتقالات في 30 يوما.. عمرو وردة يعود إلى الدوري المصري

تألق الجناح المصري عمرو وردة، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد أن انتقل إلى 4 أندية كاملة خلال شهر واحد.

وشهد الميركاتو الصيفي 2023 تنقل عمرو وردة بين 4 أندية: الرجاء المغربي، ودوكسا كاتوكوبياس القبرصي، والاستقلال الإيراني، وأخيرا فاركو المصري.

انتقالات عمرو وردة في ميركاتو 2023

البداية جاءت من الرجاء، بطل المغرب وإفريقيا السابق، الذي أعلن يوم 12 أغسطس الماضي، تعاقده مع عمرو وردة في صفقة انتقال حر قادما من أبولون ليماسول القبرصي.

وعبر عمرو وردة عن سعادته بالانتقال إلى الرجاء، إذ قال في الفيديو الافتتاحي: “أنا هنا للدفاع عن أغلى قميص في العالم، قميص نادي الرجاء”.

لكن الرجاء سرعان ما أعلن عن فسخ عقده مع عمرو وردة بالتراضي يوم الخميس 24 أغسطس، موضحا في بيان رسمي أن ذلك جاء “بناء على طلب اللاعب لأسباب نفسية وشخصية”.

وفي نفس اليوم، عاد وردة إلى قبرص للانضمام إلى فريق دوكسا، وهي الرحلة التي لم تدوم طويلا، حيث تم فسخ عقده بعد 4 أيام فقط.

وفي 28 أغسطس، أصبح اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا لاعبًا جديدًا لفريق الاستقلال، ليصبح أول مصري محترف في الدوري الإيراني، لكنه أيضًا لم يكمل عقده مع الفريق وذهب دون لعب.

وأعلن والد عمرو وردة، في الساعات الأخيرة، عودة نجله إلى الدوري المصري عبر بوابة فريق فاركو.

قال مدحت وردة، نجم كرة السلة المصري السابق، إن نجله أكمل اتفاقه مع فاركو للانتقال إلى صفوفهم لموسم واحد، مشيراً إلى أنه سينضم للتدريبات اعتباراً من الإثنين.

وأضاف في تقارير صحفية أن نجله هو من طلب أن يكون العقد لمدة عام لأنها أول تجربة له في العودة إلى مصر منذ توجهه للاحتراف في أوروبا.

ماذا فعل عمرو وردة في مسيرته؟

عمرو وردة، عضو نادي الأهلي المصري، صعد إلى الفريق الأول عام 2014، قبل أن يبدأ مشواره الأوروبي في اليونان وقبرص.

بدأ وردة مسيرته الكروية في كرة القدم الأوروبية عام 2015 مع نادي باناثينايكوس اليوناني.

وانتقل بعد ذلك اللاعب الدولي السابق إلى أندية باوك وأترومويتوس ولاريسا وفولوس في الدوري اليوناني، قبل أن ينتقل إلى قبرص قادما من أنورثوسيس ثم أبولون.

يُذكر أن آخر تجربة لوردة مع أبولون ليماسول استمرت 6 أشهر فقط، وسجل 4 أهداف مع الفريق وقدم 4 تمريرات حاسمة في 19 مباراة.