30 يونيو بدء التسجيل لحملة «الثانوية» في كلية الملك خالد العسكرية .. الحرس الوطني يوضح التفاصيل

في إطار حرص كلية الملك خالد العسكرية على تعزيز القوات المسلحة بالكوادر المؤهلة، أعلنت عن بدء التسجيل في شهادة الثانوية العامة. خدمة بلادهم.

30 يونيو بدء التسجيل لطلبة الثانوية العامة في كلية الملك خالد العسكرية

يبدأ التسجيل يوم 30 يونيو اعتباراً من يوم الأحد 24 ذي الحجة 1445 من الساعة 10 صباحاً ويستمر حتى الساعة 10 صباحاً من يوم الخميس 28 ذي الحجة 1445 الموافق 4 يوليو 2024.

ويهدف هذا البرنامج أيضًا إلى تطوير وتدريب الشباب السعودي على المهارات العسكرية الأساسية والتقنيات الحديثة في الدفاع والأمن، وتمكينهم من تحمل المسؤوليات الوطنية بكل فخر واقتدار، بالإضافة إلى فرص التطوير المستمر والترقيات الوظيفية داخل القوات المسلحة.

ومن الجدير بالذكر أن الحرس الوطني يلعب دوراً مهماً في توضيح الشروط والتفاصيل المتعلقة بالتسجيل وعملية القبول، فضلاً عن تقديم الدعم اللازم للمتقدمين ومنحهم الفرصة لتحقيق أحلامهم في الخدمة الوطنية التي يتعين تحقيقها من خلال توجيهاتهم وتوجيهاتهم الفنية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن بدء التسجيل لبرنامج الثانوية العامة في كلية الملك خالد العسكرية يمثل فرصة لا تعوض للشباب السعودي لبناء مستقبلهم في مجال الدفاع والأمن، والمساهمة بكل فخر في خدمة وطنهم.

من بين شروط القبول لخريجي الثانوية العامة في كلية الملك خالد العسكرية عادة معايير ومتطلبات مختلفة يجب أن يتبعها المتقدمون شروط عامة يمكن تضمينها: أن يكون المتقدم من أصل سعودي وحسن السيرة والسمعة.

– ألا يكون محكوماً عليه بعقوبة قانونية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون متزوجاً من أجنبية، وألا يقل عمره عن 17 عاماً في بداية العام الدراسي ولا يزيد عن 22 عاماً، حسب بطاقة التعريف الوطنية.

يشترط للقبول في كلية الملك خالد العسكرية للعام الدراسي 1446هـ أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة في تخصص العلوم الطبيعية أو نظام المقررات في تخصص العلوم الطبيعية، وبمعدل تراكمي لا يقل عن 80%، وأن يكون أن يكون من خريجي العام الجامعي 1445هـ.

لا يتم قبول خريجي السنوات السابقة، ويجب أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه، على أن يكون الحد الأدنى (165 سم – 52 كجم) والحد الأقصى (188 سم – 95 كجم)، واجتياز الاختبار الطبي والبدني العام فحص اللياقة البدنية واجتياز المقابلة الشخصية.

لمعرفة خطوات التسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني للجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية هنا إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول إلى حساب موجود، وتعبئة نموذج الطلب الإلكتروني بشكل دقيق، واستكمال جميع المتطلبات، وتحميل المستندات المطلوبة، ودفع رسوم الطلب، والتحقق من الطلب، والتأكد من صحة جميع التفاصيل، ومن ثم الإرسال تطبيق.

قد يعجبك أيضًا