30 دقيقة تفسد مخطط الاتحاد السعودي للتخلص من جوتا

تم التحديث الجمعة 8/9/2023 الساعة 04:30 مساءً بتوقيت أبوظبي

تضاربت الأنباء حول خطط نادي الاتحاد السعودي للتخلص من لاعبه البرتغالي الجديد جوتا، رغم ضمه هذا الصيف.

ويتعين على الاتحاد التخلص من لاعبين اثنين من قائمة الأجانب في الفريق، خاصة أن القائمة تضم حاليا 10 لاعبين أجانب بعد غلق باب الانتقالات الصيفية، فيما تسمح اللائحة بتسجيل 8 فقط.

ما هي صفقات الاتحاد السعودي في صيف 2023؟

وتعاقد الاتحاد هذا الصيف مع 5 لاعبين أجانب، آخرهم الإيطالي من أصل برازيلي لويس فيليبي إلى جانب فابينيو قادما من ليفربول، والثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي في صفقتين مجانيتين بعد نهاية الموسم الماضي. تعاقدوا مع ريال مدريد وتشيلسي، إلى جانب جوتا من سلتيك الاسكتلندي مقابل رسوم تقترب من 30 مليون يورو.

كما يضم نادي الاتحاد الثلاثي البرازيلي رومارينيو وإيجور كورنادو وحارس المرمى مارسيلو جروهي، إلى جانب المدافع المصري أحمد حجازي والمغربي عبد الرزاق حمدالله.

ما وراء فشل إعارة جوتا للاتفاق؟

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة الشرق الأوسط أن الاتحاد عمل على إعارة جوتا لنظيره الاتفاق، بعد اتفاق الطرفين في النصف ساعة الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية.

وأضافت الصحيفة أنه قبل 30 دقيقة فقط من إغلاق فترة القيد الصيفية، تم التوصل إلى اتفاق بين إدارة الناديين يقضي بإعارة جوتا إلى الاتفاق، مقابل دفع الاتحاد الراتب الكامل الذي يرتديه اللاعب.

وأشارت إلى أن الصفقة فشلت لأن الاتفاق تم إغلاقه في آخر 30 دقيقة قبل إغلاق الميركاتو الصيفي في السعودية، وهو ما يعني تأخير الإجراءات، مما أدى إلى عدم تمكن نادي الاتفاق من تسجيل جوتا في الميركاتو الصيفي. نظام TMS، فانسحب النادي السعودي من إتمام الصفقة.

ما حقيقة المفاوضات بشأن اتفاق ضم جوتا؟

لكن هناك تقارير أخرى نفت أن الاتفاق دخل في مفاوضات مع الاتحاد للحصول على خدمات جوتا.

وقال مصدر لموقع “شوت” السعودي: “لم نتفاوض مع الاتحاد على إعارة جوتا، واللاعب الذي كنا نريده من الفريق هو ثامر الخيبري، وهذا ما تمكنا من فعله في صفقة الانتقالات”. اللاعب فيصل الغامدي.

في الوقت نفسه، أكد موقع “شوت” نقلاً عن مصادر مطلعة في الاتحاد، أنه خلال الساعات المقبلة سيكون هناك اجتماع بين إدارة النادي والمدرب البرتغالي نونو سانتو لاتخاذ قرار بشأن اللاعب الذي سيتم إبعاده من الفريق. قائمة الفريق المحلي للتعاقد مع الوافد الجديد لويس فيليبي.

وأشار الموقع السعودي إلى أن اللاعب الذي سيتم إسقاط اسمه من البطولات المحلية سيشارك في دوري أبطال آسيا.